تارودانت .. واش كاينين شي مسؤولين فهاد لمدينة ؟؟ طراكس تقطع الطريق على المواطنين بشارع المقاومة منذ أسبوع ولامن يحرك ساكنا أعباد الله

بتاريخ 8 أكتوبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين /

من خلال الأشغال التي همت أغلب شوارع مدينة تارودانت هذه الأيام لإعادة إصلاح  قنوات المياه الصالحة للشرب إستنكر المواطنون بشارع المقاومة بالطريق المؤدية لمنطقة أولاد بنونة ودروبها لوقوف آلة حفر ” الطراكس ”  جاثمة وسط الطريق العمومية منذ أسبوع تقريبا مما أدى لقطع الطريق نهائيا عن المواطنين والعربات والسيارات والشاحنات مما أدى إلى ركود وكساد عام بهذه المنطقة الحيوية التي تعتبر إحدى مداخل ومخارج المدينة إقتصاديا وإجتماعيا نحو عدة إتجاهات ومنها المناطق الجبلية .

ومن خلال موقع أسراك24  تستنكر ساكنة هذه المنطقة هذا السلوك الذي يذكرها بأيام السيبة والعجرفة وكأن المدينة بدون مسؤولين عنها لاعلى مستوى السلطات الترابية او الامنية أو الجماعية .

وهنا لابد ان نطرح التساؤلات التالية : إن كانت الاعطاب أصابت آلة الحفر هذه فكان على مسؤوليها أن يسارعوا بإزالتها من الطريق العام، وإن كانت تسببت في حادثة سير فعلى رجال الامن ان يفعلوا القانون وإرسال الطراكس للمستودعات الخاصة وإتخاذ الإجراات اللازمة في مثل هذه الحالات.

وإن كان هذا تصرف فردي فعلى السلطات ان تباشر الامر وإتخاذ مايلزم وإفساح الطريق امام المواطنين والعربات والسيارات لأنها هي الشريان الإقتصادي لهذه المنطقة بالمدينة .

اما إن هذا التصرف اللامسؤول فرديا وفوق كل القوانين البشرية و يعيدنا لأيام السيبة فهذا منطقة آخر وكلام آخر.

,