تارودانت…نواب البيجيدي فالبرلمان صافي كملو كلشي مشاكل الشعب ، باقي ليهوم غير رؤساء الجماعات، فبعد تحرشهم برئيس جماعة أيت إيعزة، هاهوما قدمو شكاية لوزير الداخلية برئيس جماعة الكدية البيضاء.. التفاصيل

بتاريخ 3 مارس, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

في اول خرجة لهم تحرش نواب البيجيدي في البرلمان بإقليم تارودانت قبل أسابيع في ملفات فارغة برئيس جماعية أيت إيعزة الإتحادي الباعلي ابراهيم .

وهاهم هذه الأيام يجددون نفس الكرة مع رئيس جماعة الكدية البيضة  وفي اتصال هاتفي بالجريدة قال صلاح المتوكل رئيس جماعة الكدية البيضاء باقليم تارودانت ان المجلس بصدد التهيئ للقاء تواصلي  مع ساكنة الجماعة الخميس المقبل لشرح ملابسات اقدام نواب برلمانيين عن حزب العدالة والتنمية يتقدمهم محمد اوريش الكاتب الأقليمي لحزب المصباح بالاقليم بطرح سؤال كتابي موجه الى وزير الداخلية بشأن ما اعتبره نواب البيجيدي تجاوزات رئيس جماعة الكدية البيضاء بشأن منح الشواهد الأدارية.للساكنة بصفة غير قانونية.

المتوكل استنكر هدا الأجراء مؤكدا ان الجماعة لا تتوفر على مخطط تهيئة وبالتالي فهي تتعامل مع ساكنة العالم القروي الفقيرة لتسهيل حصولها على السكن.

المتوكل اعتبر ان سؤال برلماني المصباح يحمل خلفية سياسية لوقف مسلسل التنمية الدي تعيشه الجماعة في ضل مجلس شاب بطموحات و ببرنامج عمل جماعة استبشرت جميع ساكنة المنطقة بأبعاده.// حميد البلاد

,