تارودانت .. نقابة تستنكر الإعتداءات التي تعرض لها أطر صحية بمستشفى المختار السوسي

بتاريخ 10 يونيو, 2019 - بقلم أسراك 24

استنكرت الجامعة الوطنية للصحة بتارودانت الاعتداء الذي تعرض لها ممرضو مصلحة المستعجلات بمستشفى المختار السوسي بمدينة تارودانت، أول أمس، من طرف مرتفقين بالهراوات، منددة بعدم تجاوب المصالح الأمنية مع نداءات واستغاثة الحارس العام والممرضين.

وكشفت الجامعة الوطنية للصحة، في بيان استنكاري أن “مرافقين لأحد المرضى قاموا بالاعتداء بالهراوات على العاملين بمصلحة المستعجلات يوم الجمعة 7 يونيو على الساعة الثانية زوالا، وذلك بعد مطالبتهم بتمييزهم وتسبيقهم على حساب الحالات المستعجلة، مشيرة إلى أن الأمر تجاوز ذلك بعدما قاموا بإغلاق مصلحة المستعجلات بسيارة في ملكيتهم مانعين دخول وخروج المرتادين للمصلحة، ومعرقلين السير العادي للمرفق العمومي ومهددين سلامة العاملين داخل المصلحة، بعدما بدأت مطاردتهم بالهراوات محاولين الاعتداء عليهم، واستمر الأمر لحوالي 3 ساعات في غياب أي استجابة من طرف الأمن الوطني”، يقول البيان.

وعبرت الجامعة الوطنية عن تضامنها اللامشروط مع ضحايا هذا الاعتداء، مستنكرة عدم تجاوب عناصر الأمن مع نداءات الحارس العام والممرضين.

وطالبت بضرورة التعجيل بإحداث نقطة أمنية داخل أسوار المستشفى يعهد لها توفير الأمن للأطر الصحية والتمريضية العاملة وحمايتها من مثل هذه الاعتداءات، والحفاظ على السير العادي للمرفق العمومي، مطالبة بإعادة النظر في الصفقات العمومية المتعلقة بالأمن الخاص التي تطبعها الاختلالات، على حد قولها. سوس 24

,