تارودانت .. تلاميذ مؤسسات أولاد تايمة في مسيرة حاشدة ضد الساعة الاضافية ورفع شعار : العثماني سير فحالك الساعة ماشي ديالك/ فيديو

بتاريخ 9 نوفمبر, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

انطلقت صبيحة اليوم الجمعة 9 نونبر الجاري مظاهرة سلمية حاشدة قادها عدد من تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بأولاد تايمة وذلك احتجاجا على التوقيت المدرسي الجديد، الذي فرضته الحكومة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعد إقرار العمل بالساعة الإضافية طيلة السنة.
وقد تم تنظيم وقفة احتجاجية أمام الثانوية التأهيلية الحسن الثاني انخرط فيها عدد غفير من التلاميذ والتلميذات من مختلف المؤسسات التعليمية، كما تم تنظيم مسيرة تلاميذية جابت شارع الحسن الثاني ردد خلالها المحتجون شعارات تنتقد الحكومة، من قبيل “ما داخلين للقاعة حتى تبدلوا لينا الساعة” “العثماني سير فحالك.. الساعة ماشي ديالك” “الشعب يريد إسقاط الساعة” كما عبروا عن رفضهم القاطع لهذا التوقيت الذي اعتبروه سلبيا ولا يتلاءم مع الواقع ولا يخدم مصلحة التلاميذ والأطر التعليمية والتربوية على حد سواء، مطالبين من الجهات المعنية الإسراع بتغيير التوقيت المدرسي الجديد وذلك لما يخلفه من ارتباك وانعكاسات سلبية على راحة التلاميذ والتلميذات وعلى التحصيل الدراسي.
إدريس لكبيش

 

,