تارودانت.. لهذا السبب تم تأجيل أشغال دورة يناير للمجلس الإقليمي

بتاريخ 8 يناير, 2018 - بقلم أسراك 24


أسراك24 /

كما أشرنا إلى ذلك في مراسلة سابقة تم تاجيل دورة يناير2018  التي انعقدت بمقر عمالة تارودانت صباح يومه الإثنين وذلك عن طريق التصويت، حيث صوت 14 عضوا من الأغلبية لفائدة التأجيل وامتناع ثمانية اعضاء .

ويعود سبب هذا التاجيل  كما أكدت مصادر أسراك24 / قبل ساعات  لعدم انتخاب اللجان الدائمة  بالمجلس بعد ان تأخر أعضاء  فريق المعارضة في دفع طلباتهم في هذا الصدد في التاريخ المحدد كما ينص على ذلك القانون الداخلي للمجلس،

وكما سبق ذكره فإن عدد اللجان بالمجلس خمسة، تؤول إحداهما للمعارضة بحيث بحكم القانون و لايسمح كذلك لعضو المجلس الإقليمي أن يتواجد في أكثر من لجنة.

وكان من المقرر ان يتضمن برنامج هاته الدورة  التي حضرها السيد الكاتب العام  للعمالة عدة نقاط  تهم برمجة الفائض وتحويل اعتمادات من فصل إلى آخر ودراسة اتفاقيات تعاون وشراكة.

ـ النقطة الأولى:

ـ برمجة الفائض التقديري لسنة 2018

ـ النقطة الثانية:

ـ مشروع تحويل اعتمادات من فصل إلى آخر

ـ النقطة الثالثة:

ـ دراسة مشاريع الاتفاقيات التالية:

  • الدراسة والمصادقة على اتفاقية اطار للتعاون والشراكة بين مجلس اقليم طاطا ومجلس اقليم تارودانت.
  • الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس اقليم تارودانت ومؤسسة سوس للمدارس العتيقة.
  • اتفاقية شراكة من أجل اقتناء دراجات هوائية لفائدة تلاميذ مدارس الاقليم في اطار المبادرة الملكية للتنمية البشرية.
  • اتفاقية شراكة من أجل انجاز مشروع بناء مدرسة لتعليم رياضة الدراجات بمدينة تارودانت في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
  • اتفاقية شراكة من أجل انجاز مشروع توسيع دار الطالب والطالبة بجماعة اسكاون في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (برنامج محاربة الهشاشة).
  • اتفاقية شراكة من أجل انجاز مشروع اقتناء لقاحات لفائدة ساكنة المنطقة الجبيلة المهددة بموجة الصقيع في اطار المبادرة الملكية للتنمية البشرية.
  • الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية بين مجلس الاقليم والجماعات الترابية والمندوبية الاقليمية للصحة بتارودانت.
,