تارودانت .. لمواجهة البرد القارس حملة طبية بجماعة امالو

بتاريخ 8 نوفمبر, 2018 - بقلم أسراك 24

من أجل مواجهة شهور البرد وقساوته بمناطق تارودانت نظمت جماعة أمالو بشراكة مع مؤسسة الحاج اشنكلي حملة طبية استهدفت أزيد من 1430 مستفيد ، تم تشخيص أمراضهم بعين المكان، وتسلموا فحوصاتهم والأدوية المشخصة حسب كل مرض .

القافلة وفرت للمرضى الذين تقاطروا من كل الدواير فضاء للجلوس، وأروقة خاصة بكل تخصص، إلى جانب مخزون ضخم من الأدوية لعلاج الأمراض العرضية والمزمنة.

الحملة الطبية كذلك شملت طب العيون من خلال إجراء 470 فحصا  وطب الأسنان ب 310 فحصا، الطب العام بلغ عدد المستفيدين منه 375 شخصا.

إلى ذلك ، تمكن الفريق الطبي من إجراء 60 فحصا على مستوى طب النساء والولادة ، وطب القلب والشرايين الذي عرف بدوره ارتفاع عدد الحالات المستهدفة بإنجاز أربعين فحصا، إلى جانب طب الجلد حيث تمكن فريق العمل الطبي والتمريضي من إنجاز 55 فحصا.

في ذات السياق تم فحص الأطفال الذين بلغ عددهم 120 طفلا يعانون من أمراض وتعفنات خصوصا على مستوى الأذنين، وبعين المكان أجريت ست عمليات جراحية بسيطة، من طرف الدكتور ” حسن حكيم ” الذي يتحدر من إندوزال.

اذن بلغ مجموع المستفيدين 1430 وخارج هذا الرقم المهم تم إجراء مجموعة من التحاليل وقياس ضغط الدم، كما شملت الفحوصات طب العظام والمفاصل والتهاب الفيروس الكبدي.

ولاحظ الفريق الطبي، ارتفاع الضغط لدى عدد كبير من النساء اللواتي خضعن للفحص، وتعفن الأذنين عند الأطفال، ومكنت العمليات من تجنب تعرض الأطفال لقلة السمع .// احداث سوس

,