تارودانت .. لجنة تفتيش الداخلية تدقق في ملفات هامة وعلى رأسها صفقة الكهرباء و الصرف الصحي والتعمير

بتاريخ 19 فبراير, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

كما أشرنا لذلك سابقا حلت زوال اليوم الثلاتاء 18 فبراير 2020 لجنة تفتيش مركزية تابعة للمفتشية العامة للجماعات المحلية ببلدية تارودانت للتدقيق في مجموعة من الملفات بالجماعة في الفترة الممتدة مابين 2015 و2020 ،وانتقلت اللجنة بين قطاعات هامة شهدت اختلالات تحدثت عنها المعارضة سابقا.

وذكرت مصادر مطلعة إن التدبير الغير القانوني لمجموعة من الملفات الكبرى بتارودانت من قبيل الاملاك الجماعية والتعمير والتطهير السائل ومجموعة من الصفقات المثيرة للجدل  وعلى رأسها ملف صفقة الكهرباء والصرف الصحي ستوضع فوق طاولة لجنة التفتيش للتدقيق فيها.

وأضاف المصدر ذات المصادر أن تقرير لجنة التفتيش  التي من الممكن ان تمكث بتارودانت لعدة أيام يمكن أن يتمخض عنه قرارات صادمة لأغلبية المجلس الجماعي التي تسيرها البيجيدي منذ أكتوبر 2015  كما وقع في عدد من الجماعات الترابية بالمغرب.

ومن جهة اخرى تنتظر ساكنة المدينة نتائج هذه اللجنة بفارغ  الصبر خاصة أن بعض أحيائها  تشهد إحتجاجات كثيرة خاصة بأحياء بوتاريالت البرانية وزرايب أولاد بنونة في الأيام الأخيرة بالإضافة كذلك إلى ملف صفقة الكهرباء المثير للجدل والتي كانت المعارضة بالمجلس أشارت إليها في عدة بيانات أصدرتها سابقا.

,