تارودانت .. في إنتظار قرار رسمي ، خطوة شجاعة وحكيمة لعامل الإقليم باعتماد التعليم عن بعد طيلة شهر شتنبر

بتاريخ 1 سبتمبر, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين / الصورة لعامل تارودانت رفقة المدير الجهوي والإقليمي للتعليم/

ذكرت مصادر مطلعة لأسراك24 أن السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت بصدد إصدار قرار عاملي يقضي باعتماد التعليم عن بعد طيلة شهر شتنبر ،بعد التشاور مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك لتجنب الاكتظاظ الذي قد يتسبب فيه التلاميذ وكذا الحفاظ على صحتهم إلى جانب الاطر التربوية والإدارية من عدوى فيروس كورونا.

وتأتي هذه الخطوة  في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد، التي تقترب من إعلان الإقليم خاليا من الفيروس، حيث لا يزال فقط مصابان يعالجان وفق البروتوكول الصحي، بعدما تماثل باقي المصابين للشفاء طيلة الأيام السابقة.

وأشارت مصادر أسراك24 أنه من المنتظر أن يصدر عامل الإقليم هذا القرار بشكل رسمي يومه الثلاتاء بعد عرضه على والي الجهة اليوم  خلال الإجتماع الذي سينعقد بمقر ولاية جهة سوس ماسة، بمدينة أكادير، لدراسة اخر تطورات الإستعدادت للدخول المدرسي الجديد 2020/2021.

وأشادت العديد من الفعاليات التربوية وأولياء التلاميذ بالإقليم على صفحات الفايسبوك بهذا لقرار الحكيم والشجاع مخافة تفشي فيروس كورونا خاصة أن بعض مناطق الإقليم لازالت تعرف بعض الإصابات .

ويذكر أن عامل تارودانت كان دوما سباقا للمبادرة بعدد من الإجراءات والتدابير الوقائية النوعية لمحاربة فيروس كورونا، كان آخرها منع كل التجمعات الموسمية مهما كانت طبيعتها، كما تم اعطى انطلاقة الحملة الإقليمية لتوزيع مائة ألف كمامة واقية بشكل مجاني على المواطنين قبل اسبوعين تقريبا.

للإشارة فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية في وقت سابق أن الدراسة ستنطلق يوم 7 شتنبر ، حيث خيّرت الآباء في اختيار النمط المناسب لأبنائهم بين التعليم الحضوري وعن بعد.

,