تارودانت.. في لقاء تواصلي وبحضور قيادة الحزب .. مناضلو حزب البيجيدي بجماعة أحمر لكلالشة يناقشون قانون مالية 2020 ويكرمون أوريش وأدراق

بتاريخ 27 يناير, 2020 - بقلم أسراك 24


بحضور قيادة الحزب إقليميا وجهويا ومناضلو حزب البيجيدي بجماعة أحمر لكلالشة و خلال لقاء تواصلي نظمته الكتابة المحلية للحزب العدالة بهذه الجماعة المحادية لتارودانت السبت الماضي حول “قانون مالية 2020″،

في هذا اللقاء أشار مصطفى الكردي  النائب البرلماني لتارودانت الشمالية وعضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن قانون مالية 2020، حرص على تخصيص حوالي 26 مليار درهم لدعم القدرة الشرائية للفئات الهشة والطبقة المتوسطة، كما خصص 9.6 مليار درهم لتفعيل الجهوية المتقدمة مقابل 8.5 مليار درهم سنة 2019 .

وأن قانون مالية 2020، أخذ بعين اعتبار مواصلة دينامية الاستثمار العمومي حيث وصل 198 مليون درهم سنة 2020 بعدما بلغ 186.6 مليون درهم سنة 2014، كما حرص ذات القانون على دعم المقاولة الصغيرة جدا والمتوسطة عبر إحداث صندوق ترصد له 6 ملايير درهم على مدى ثلاث سنوات، توجه للعمليات المرتبطة بدعم الخريجين الشباب وتمكينهم من الحصول على قروض بنكية لتمويل مشاريعهم، يضيف المتحدث ذاته.

وأن قانون المالية  لسنة 2020 اعتمدت في إعداده فرضيات همت بالخصوص  نمو الناتج الداخلي الخام الداخلي الخام 3.7 في المائة، ومحصول الحبوب 70 مليون قنطار، وسعر البترول 67 دولار للبرميل، وسعر البوتان 350 دولار للطن، وسعر صرف الدولار مقابل الدرهم 9.5، والطلب الدولي الموجه للمغرب 3.5 في المائة.

و من جهته أشاد أحمد أدراق عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب ورئيس الجماعة الترابية لإنزكان في كلمته بالدور الكبير الذي يلعبه حزب العدالة والتنمية في مجال التأطير ومصالحة المواطنين مع السياسة، مشيرا إلى أن مناضل العدالة والتنمية عندما ينتخب يصبح للجميع.

وفي حديثه عن شفافية الحزب، قال أدراق إن أعضاء الحزب حريصون على إشراك المواطنين في كل انشغالات المجالس التي يسيرونها، ايمانا منهم أنه لا تنمية بدون شفافية.

هذا، وكرم المكتب المحلي لاحمر لكلالشة عضوي فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب  محمد أوريش الكاتب الإقليمي للحزب، وأحمد أدراق  رئيس جماعة إنزكان والكاتب الجهوي السابق لحزب المصباح بجهة سوس ماسة.

,