تارودانت.. ثانوية ابن سليمان الروداني تنظم الدورة التاسعة للمهرجان الاقليمي للمسرح المدرسي وفوز كبير لمسرحية “شكون البطل”

بتاريخ 5 مايو, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

في اطار انشطتها الموازية للعملية التعليمية ،وتحت اشراف المديرية الاقليمية بتارودانت ،نظمت الثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني يوم 5 ماي 2018 المهرجان الاقليمي للمسرح المدرسي الخاص بتلاميذ الثانويات التأهيلية بالإقليم.

وقد تم افتتاح هذه التظاهرة من طرف مدير المؤسسة بكلمة رحب من خلالها بالحضور ومذكرا بالسياق العام التي تأتي فيه هذه التظاهرة والاهداف التي تروم تحقيقها.

كما تناول الكلمة السيد المدير الاقليمي، استعرض من خلالها الاهمية التي تحظى بها الانشطة الموازية في الفعل التربوي وماتشكله من تأثير ايجابي بالغ في الحياة المدرسية ،ومنها المسرح المدرسي باعتباره شكل من اشكال التعبير الفني عن الذات والمواقف بأسلوب مركب يجمع بين المعرفة والمهارية يساهم في النمو الجسدي والنفسي والانفتاح الثقافي والفكري للمتعلم، داعيا بهذه المناسبة الى اعطاء المزيد من التشجيع والتفعيل الامثل لأنشطة الحياة المدرسية تماشيا مع اهداف ومقاصد الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015/ 2030 الهادفة الى التأسيس لمدرسة الانصاف وتكافؤ الفرص والجودة للجميع والارتقاء بالفرد والمجتمع ،مختتما كلمته بالاشادة بمجهودات المؤسسات التعليمية في هذا السياق.

 وخلال هذه التظاهرة التي حضرافتتاح اشغالها كل من السادة :

– رئيس مصلحة التخطيط
– رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة
– رؤساء المؤسسات المشاركة

سيتم استعراض الاعمال المسرحية 5 للمؤسسات المشاركة في الاقصائيات وهي

– مسرحية ” شري دماغك” لتلاميذ الثانوية التأهيلية ايت ايعزة
– مسرحية ” جرس الموت” لتلاميذ الثانوية التأهيلية الحسن الثاني
– مسرحية ” دروالهنا” لتلاميذ الثانوية التأهيلية الارك
– مسرحية ” شكون البطل” لتلاميذ الثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني
– مسرحية “حالة الطقس داخل القسم ” لتلاميذ الثانوية التأهيلية الرازي
وتتكون لجنة التحكيم من السادة:
– م الحسن الادريسي : مخرج وكاتب مسرحي
– عبد الرحمن حالص: ممثل مسرحي
– حسن نايت بوهو: مخرج وكاتب مسرحي

وسيختتم هذا المهرجان الاقليمي للمسرح المدرسي في دورته السابعة بفقرات فنية من اداء التلميذات والتلاميذ الى جانب توزيع شواهد المشاركة والتاطير وجوائز رمزية على الفائزين.

ومن جهة أخرى فازت مسرحية ” شكون البطل” لفرقة المسرح الثانوية التأهيلية إبن سليمان الروداني بجائزة العمل المتميز بالجائزة الأولى لمهرجان لإقليمي للمسرح المدرسي، كما عرف المهرجان فوز ثانوية الحسن الثاني من أولاد تايمة بجائزة الإخراج، وجائزة السنوغرفية لثانوية الأرك من ايغرم، وجائزة لأفضل ممثل من الثانوية التأهيلية من أيت اعزة ولأفضل ممثلة من الثانوية التأهيلية الأرك من ايغرم كما عرف المهرجان إقبال جماهيري كبير المميز الذي أعطى الدورة حضورا قويا بالنجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته التاسعة السبت 05 ماي

 

,