تارودانت .. فيديو رائع وشامل عن أجواء فرحة ساكنة جماعة الكدية البيضاء بمناسبتي تدشين مشاريع تنموية و المهرجان الدولي للعنب

بتاريخ 4 أكتوبر, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك 24 : عبد الله خباز /

كما سبقت الإشارة إلى ذلك في مقالات سابقة ، فقد عرفت الجماعة الترابية الكدية البيضاء بإقليم تارودانت ، يوم الجمعة 28 شتنبر 2018 ، تدشين و تقديم عدد من المشاريع التنموية البالغة الأهمية ، تحت إشراف عامل الإقليم السيد الحسين أمزال ، و كذا تنظيم النسخة الثانية للمهرجان الدولي للعنب.

هذه المشاريع تجلت في تدشين مشروع تعبيد مسالك طرقية منجزة على مسافة 18 كلم ، بشراكة ما بين وزارة الداخلية و الجماعة الترابية الكدية البيضاء بغلاف مالي قدره 13.346.100.00 درهم ، و تقديم نسب تقدم أشغال إنجاز المشاريع التنموية التي سبق إعطاء إنطلاقتها بتاريخ 20 غشت 2017 ، و التي خصص لها غلاف مالي بلغ 3.435.928.00 درهم من أجل إنجازها . هذا إضافة إلى قيام السيد العامل و الوفد المرافق له ، بزيارة تفقدية للمعرض المقام على هامش المهرجان الدولي للعنب في دورته الثانية لأيام 28 إلى 30 شتنبر 2018 ، و كذا حضوره فعاليات حفل التبوريدة و السهرة الفنية المقامين بالمناسبة .

حول هذه الأنشطة ، إرتأينا أن ننجز الربورطاج التالي ، و يضم لقطات من التدشينات السالفة الذكر و الزيارة المقامة للمعرض و حفل التبوريدة ، إضافة إلى تصريحات مختلفة لبعض المشاركين . أما بخصوص السهرات الفنية المنظمة بالمناسبة ، و التي عرفت مشاركة مجموعة من الفنانين المتألقين على الصعيد الوطني ، نذكر من بينهم على سبيل المثال لا الحصر ، الفنان و النجم يونس بولماني ، إضافة إلى التكريمات التي تمت بالمناسبة ، فلنا عودة إليها في ربورطاجين جديدين قريبا بإذن الله . 


,