تارودانت : فن الطبخ الروداني يتألق في مسابقة خاصة للجمعيات النسائية بالمدينة

بتاريخ 11 مارس, 2019 - بقلم أسراك 24

في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، و تحت شعار ” المرأة الرودانية تراث أصيل وإبداع متجدد ”، إفتتح عشية يوم السبت 09 مارس 2019 بساحة 20 غشت بتارودانت، فعاليات ملتقى المرأة الرودانية في نسخته الرابعة، المنظم من طرف الجماعة الترابية لتارودانت بشراكة مع جمعية ملتقى المرأة الرودانية وجمعيات المجتمع المدني.  و الذي يضم 90 رواقا و يعرف مشاركة 90 جمعية و تعاونية محلية و إقليمية و جهوية،

و يسعى المنظمون لملتقى المرأة الرودانية في دورته الرابعة بتنسيق مع مختلف الشركاء إلى جعله فضاء مفتوحا لعرض الابداعات النسائية في المجالات الابداعية الاقتصادية و البيئية و الثقافية و الاجتماعية و الرياضية و يحتضن المبادرة و يشجع الابداع امام الجميع للمشاركة وفق تصورات منهجية .

وفي هذا الإطار  ومن بين فقرات البرنامج العام لهذه التظاهرة تم صباح امس الأحد 10 مارس 2019 بفضاء المعرض تنظيم مسابقة في فن الطبخ للجمعيات النسائية بالمدينة والنواحي والتي شهدت مشاركة العديد من الجمعيات النسائية.

ويذكر أن فن الطبخ بإقليم تارودانت و الغني بنكهاته وتنوع أشكاله يتألق باستمرار وفي كل المناسبات وهو دليل على مدى قدرة المرأة الرودانية على استيعاب مختلف الثقافات والتفاعل معها.

ومن جهة أخرى تمكن الحاضرون في هذه المسابقة من تذوق أطباق متنوعة وأصيلة تبرز خصوصيات وثراء فن الطبخ  الروداني واكتشاف نكهات تطورت مع مرور الزمن من خلال روافد متعددة.

وقد استهدف هذا الحدث بالخصوص تعريف الجمهور بغنى وتعدد الأطباق وفن الطبخ فضلا عن تعزيز وتعميق تبادل الخبرات بين المتسابقات .

,