غريب.. المجلس الجماعي لتارودانت يخصص 35 مليون سنتم لنفقات الهاتف أي 3 مليون سنتم شهريا ، و بالحساب الشعبي 20 ألف ريال فالنهار..

بتاريخ 16 مايو, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين/ الصورة لرئيس جماعة تارودانت ونائبه/

ضمن برنامجه الإنتخابي الذي يدعو لمحاربة الفساد وإحداث التغيير المنشود وترشيد النفقات ، هذه الشعارات يمكن ان تصلح فقط لأيام الحملة الإنتخابية، اما مايحدث على ارض الواقع بالجماعة الترابية لتارودانت من طرف الاغلبية المسيرة فشيء آخر  ويدمي القلب  وبعيد كل البعد عن هموم المستضعفين والشعارات المطروحة.

فبعد قرابة 3 سنوات من تسيير الاغلبية للبيجيدي للشان العام  وعوض ان يتم تقليص هذه النفقات الخاصة بالهاتف وترشيدها، والتي وصلت إلى حدود 2015 وعلى عهدة المجلس الجماعي السابق إلى 26 مليون سنتم، نجد ان المجلس الحالي زاد منها و خصص  35 مليون سنتم من ميزانيته السنوية لسنة2018 لنفقات الإتصالات الهاتفية بمايقدرب 3 مليون شهريا وبالحساب الشعبي إلى 20 ألف ريال فالنهار.

يحدث هذا مع ان ثمن المكالمات  الهاتفية تقلص  بشكل كبير عن الفترة الماضية والمنافسة متوفرة وهناك خذمات مجانية توظف في التواصل وتقلص من الانفاق .

ولنا ان نتساءل  في هذا الإطار عن عدد الهواتف النقالة الموزعة و المستعملة  والموزعة على المستشارين والمستشارات بالأغلبية ..أو رؤساء الأقسام او على كل المستفيدين من هذه الخدمات التي لايمكن مراقبتها، وهل هي في خدمة الساكنة او في الخدمات الشخصية حتى تصل هذه النفقات إلى هذا الرقم المالي على حساب المال العام ؟؟

,