تارودانت .. ساكنة بوتاريالت البرانية توجه شكايات للقضاء تتهم فيها رئيس جمعية بالنصب والإحتيال وإستخلاص مبالغ مالية بدون وجه

بتاريخ 21 يناير, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد بلحاج//

وجهت مؤخرا العديد من العائلات المعوزة والفقيرة بحي بوتاريالت البرانية بتارودانت شكايات إلى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بتارودانات تتوفر أسراك24 على نسخة منها تتهم فيها رئيس جمعية الحي بالنصب والإحتيال وإستخلاص مبالغ مالية بدون وجه حق ، وتطلب إجراء بحث في الموضوع.

وفي التفاصيل ذكرت شكاية المواطنين التي وصلت إلى أكثر من 59 شكاية أنه تم إرغامهم على أداء 2500 درهم لكل منزل من أجل مدهم بقنوات الواد الحار خارج كل الضوابط القانونية المؤطرة للمرفق العمومي بجماعة تارودانت كما هو محدد بقتضى القوانين التنظيمية ذات الصلة بتدبير الشأن المحلي خاصة القانون 113/ 14 المتعلق بالجماعات المحلية وكذلك قانون تنظيم تدبير المفوض والقوانين ذات الصلة بجمع الأموال من الأشخاص خاصة تلك المتعلقة بالإحسان العمومي.

وذكرت مصادر مطلعة أن العديد من الأسر الفقيرة ومن ذوي الإحتياجات فرض عليهم أداء مبلغ 2500 درهم لكل منزل  وستضاف ذعيرة 500 درهم غرامة عن كل شهر تأخير ، إن أرادت هذه العائلات الربط بالتطهير السائل الذي وقعت فيه العديد من المشاكل بسوء الأشغال والارتجال”.

ويذكرأن المحكمة الابتدائية بتارودانت كانت قد قضت في الملفات رقم (337-338-339-340-341 /2018/1701)  برفض طلب ارغام سكان حي بوتاريالت بتارودانت باداء اتاوات دون وجه حق، والتي اتهم فيها رئيس الجمعية المذكورة بعض العائلات بحي “بوتاريالت بالربط بقنوات الواد الحار دون أداء ثمن الربط للجمعية رغم أن صاحب المشروع هو المجلس الترابي لمدينة تارودانت.

وكان المكتب المسير لهذه الجمعية قد وزع منشورا تتوفر أسراك 24 على نسخة منه يحدد فيه تسعيرة ربط الدور السكنية باحياء “بوتاريالت البرانية” وباقي الاحياء المجاورة له بمدينة تارودانت بشبكة التطهير السائل، علما ان مشروع التطهير منجز من طرف  جماعة تارودانت، وقد فرضت على الساكنة دفع مبلغ 2500 درهم عن الربط الفردي بالشبكة وفرض غرامة عن كل تأخير تصل الى 500 درهم حسب الجدولة الزمنية التي تم الاعلان عنها.

,