تارودانت.. زلزال سياسي يضرب المجلس الإقليمي بعد عزل نائب رئيس المجلس “الحسين ندعلي ” من طرف القضاء

بتاريخ 10 يناير, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد بلحاج/

لجأ  عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار إلى المحكمة الادارية لأكادير بطلب لتجريد التجمعي الحسين ندعلي من عضويته بالمجلس الإقليمي لتارودانت بعد التحاقه غشت الماضي بالمعارضة المشكلة من الأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري بالمجلس الاقليمي لتارودانت.

وسبق  كذلك أن رفع حزب التجمع الوطني للأحرار في قضية أولى ضد التجمعيين إلهام الساعدي والرحالي الجيلالي عضوي الحزب بالمجلس الجهوي لجهة كلميم واد نون، بعد التحاقهما بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك بسبب مخالفتهم لتوجهات الحزب وانضمامهم لفريق المعارضة.

وفي هذا الإطار قضت المحكمة الإدارية بأكادير، صباح  الثلاثاء 9 يناير، بتجريد “الحسين ندعلي” عن حزب التجمع الوطني للأحرار من عضوية المجلس الإقليمي لتارودانت. والذي يتحمل فيه مسؤولية النائب الرابع لرئيس المجلس .هذا ويبقى الحق للعضو المعني استئناف الحكم المذكور لدى المحكمة الادارية بمراكش وفق الاجال القانونية.

ويذكر ان المستشار المقال ند علي الحسين كان قد منح صوته للرئيس الحالي أحمد أونجار عن حزب الأصالة والمعاصرة ضد مرشح الاحرار في سباق نحو الرئاسة المجلس بعد استقالة الرئيس السابق حاميد البهجة.

,