تارودانت.. جمعية جوهرة للفنون الثقافية تنظم بنجاح كبير يوما دراسيا حول موضوع ” النهوض بالشأن الثقافي مسؤولية الجميع وهذه أهم التوصيات

بتاريخ 4 فبراير, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

في إطار أنشطتها المتنوعة والهادفة نظمت جمعية جوهرة للفنون الثقافية أمس الأحد 3 فبراير 2019 يوما دراسيا تحت شعار: “النهوض بالشأن الثقافي مسؤولية الجميع” بحضور عددا كبير من ممثلي الجمعيات لاثقافية بالمدينة والإقليم .

وجاء هذا اللقاء حسب مسؤولي بعض الجمعيات الجادة بالمدينة من أجل التشارك الجماعي لمناقشة  والإقلاع بالشان الثقافي بالمدينة  والتطرق إلى كل المعيقات والإكراهات التي تكون سببا مباشرا في وأد  طموحات الشباب والجمعيات التي تهتم بهذا الميدان بالمدينة والإقليم  و العمل كذلك على التعاون المستمرفي أفق حل كل المشاكل التي تعرفها الجمعيات الثقافية والفنية والتراثية بالمدينة. المادية منها واللوجيستيكية والقانونية.

و من جهة اخرى شهد هذا اللقاء العديد من المداخلات سواء في الجلسة الصباحية او المسائية والتي تمحورت جلها في التعريف بالجمعيات الحاضر ومشاريعها الحاضرة والمستقبلية والمعيقات التي تتعرض لها في مسيرتها

وفي ختام هذا الليوم الدراسي أصدر الحاضرون  العديد من التوصيات نجملها في مايلي /

تأسيس لجنة تحضيرية  من أجل تكوين اتحاد الجمعيات الثقافية بالمدينة./ والتأكيد على الاهتمام بالبنيات التحتية والإسراع بفتح المركب الثقافي. و الدعوة  لتعزيز الدعم المخصص للجمعيات الثقافية الجادة بنوع من الدمقراطية والشفافية وتوطيد التواصل والدعم المعنوي المتبادل بين الجميع.  كما دعا الحاضرون اوزارة الثقافة إلى الإهتمام اكثر وتخصيص الدعم المالي لمديرية الثقافة بتارودانت .

نشير إلى أن هذا اليوم الدراسي حضره إلى جانب اعضاء الجمعية ومكتبها ممثل عن المجلس الجماعي وممثل عن مديرية الثقافة ورؤساء الجمعيات ووسائل الإعلام بالمدينة كما وزعت عدد من الشواهد التذكارية على  ممثلي الجمعيات المشاركة .

,