تارودانت .. جمعية إداوكماض للتنمية الاجتماعية والثقافية تنظم دورة تكوينة لفائدة مربيات رياض الاطفال بأولوز

بتاريخ 8 يناير, 2019 - بقلم أسراك 24


أسراك24 /
في إطار مشروعها للنهوض بالتربية والتكوين الأولي من خلال الاهتمام بمربيات رياض الاطفال بالمنطقة، نظمت جمعية إداوكماض للتنمية الاجتماعية والثقافية بتعاون مع جمعية النهضة للثقافة والرياضة وبشراكة مع المجلس الجماعي لاداوكماض وبتنسيق مع المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بتارودانت، بخزانة البلدية بأولوز وبمقر جمعية النهضة، يوم الأحد 6 يناير 2019، الدورة التكوينية الثانية لفائدة مربيات رياض الأطفال.

افتتحت الدورة التكوينية بكلمة ترحيبية باسم الجمعية المنظمة، أعقبتها كلمة مؤطر التكوين عن المديرية الاقليمية لوزارة التربية والتكوين وكلمة المساهمين في هذه الدورة، بحضور رئيس جمعية اداوكماض  للتنمية الاجتماعية والثقافية وأعضاء مكتبها، ورئيس جمعية النهضة للثقافة والرياضة ورئيس مجلس جماعة ادواكماض وخليفة باشا اولوز ونائب رئيس بلدية أولوز وفاعلين جمعويين.

وبعد الافتتاح، انطلق التكوين الذي استمر حتى الواحدة زوالا بخزانة البلدية بأولوز. وذلك بحضور 24 مربية من إداوكماض وأولوز و الجماعات المجاورة، بحيث تخللت التكوين عدة محاور تنصب جميعها في كيفية التعامل مع الفئات التي تدرس في الروض، وكيفية تأطيرها وحيثيات تكوينها وتربيتها على قيم ومبادئ الوطن والتربية، وتلقينها دروس اللغة والتحصيل الذي يلائم قدراتها المعرفية.

وفي الفترة المسائية، انتقل الوفد المشارك في التأطير إلى مقر مؤسسة التعليم الأولي التابعة لجمعية النهضة حيث أعطيت دروس تطبيقية بعد زيارة المشاركات في هذا اليوم التكويني لمرافق المؤسسة والوقوف عند تجربة روض النهضة في هذاالصدد.

ليختتم اللقاء بحضور الجمعية المنظمة وجمعية النهضة بمقر هذه الأخيرة، مع تحديد موعد قادم لدورة تكوينية لاحقة استمرارا في تنفيذ مشروع الجمعية المنظمة وشركائها.

,