تارودانت .. جماعة تافنكولت نموذج رائع للتنمية الشاملة بالمناطق الجبلية بالإقليم وهذا ماعبر عنه عبد الله رحمى رئيس الجماعة..

بتاريخ 1 فبراير, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24  / الصورة لعبد الله رحمى رئيس جماعة تافنكولت رفقة  عزيز أخنوش رئيس حزب الاحرار .
شهدت جماعة تافنكولت بإقليم تارودانت وتحت رآسة التجمعي عبد الله رحمة في العشر سنوات الاخيرة وخلال الولايتين اللتان تحملا فيهما مسؤولية رآسة الجماعة  إقلاعا  تنمويا حقيقيا  بمساهمة كل مكونات المجلس ومشاركة المجتمع المدني وذلك على كل المستويات.

ويذكر ان ساكنة الجماعة كان لها موعد قبل ثلاثة أسابيع مع اعطاء انطلاقة بناء دار أركان بالجماعة، حيث أشرف والي جهة سوس ماسة وعامل تارودانت و رئيس جهة سوس ماسة  على إعطاء الانطلاقة للشروع في بناء دار أركان بالجماعة كثمرة مجهود مشترك بين الجماعة والمجتمع المدني وبدعم من شركاء بعمالة اقليم تارودانت.

كما أ شرف الوالي والوفد المرافق له على اعطاء انطلاقة تزويد دوار أيت وأعبدي بالماء الصالح للشرب ليوكن أخير دوار من جميع دواوير المنطقة الذي يسنفيد من مشروع الماء الصالح للشرب، ضمن المشاريع الأولى التي بلغت نسبة تعميمها مئة في المئة.

كما  أن دواوير تاركة وافسفاس واشبارو ستستفيد بدورها من مشروع التزود بالماء الصالح للشرب، ويندرج المشروع ضمن السلسلة الثانية لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب.

ومن المنتظر كذلك أن تعرف جماعة تافنكولت مشروع اعادة تهيئة بعد الجهود التي بذلها رئيس الجماعة وتوجيهات عامل اقليم تارودانت السيد الحسين أمزال من أجل النهوض بالمعالم التاريخية بالمنطقة التي أهملت بها بنايات ادارية واجتماعية كان لها دورا هاما في فترة الحماية الفرنسية. 

كما تعززت الجماعة مؤخرا باقتناء شاحنة لاصلاح الأعطاب الكهربائية، وهي تدخل ضمن الآليات الضرورية  للجماعة من أجل استدامة الخدمات الاجتماعية المتعلقة بصيانة واصلاح كل الأعطاب الكهربائية، وسبق للجماعة أن تعززت بحافلات جديدة للنقل المدرسي بداية الموسم الجاري .

ويذكر ان المجلس الجماعي لتافنكولت قد إشترى مؤخرا سيارة ذات جودة عالية لنقل الأموات على اعتبار ان العديد من ساكنة المنطقة تحتاج لهذه الخدمة خصوصا بين تارودانت أو أكادير او مدن اخرى وبين مداشر الجماعة خصوصا ان العديد من المرضى والموتى بهذه المناطق الجبلية تحتاج لنقل مرضاهم أو موتاهم لتراب الجماعة .

وقد عبر السيد عبد الله رحمة رئيس الجماعة  في كل تصريحاته عن عزمه الأكيد ورغم كل الصعاب للسير قدما بتنمية كل مشاريع الجماعة التي تحتاج إليها في الوقت الراهن  والمستقبل والإنصات لمطالب الساكنة ومقترحاتها والقفز بها نحو منطقة حضارية تستجيب لرغبات المواطنين.
وأضاف رحمة انه لن يتاتى ذلك لنا جميعا إلا بتظافر الجهود التي تبذلها السلطات المحلية والإقليمية بالإضافة إلى مستشاري الجماعة بكل مكوناتها وموظفيها ومجتمعها المدني.
وأضاف عبد الله رحمة   اننا دوما سنكون في خدمة المواطنين وعند حسن ظن الساكنة والإنصات لهمومها وسنبذل قصارى جهودنا مع كل الشركاء والفاعلين لتنزيل كل المشاريع التنموية العاجلة على أرض الواقع وذلك  بالصبر والوطنية الصادقة لاننا نعتبر انفسنا دوما جنودا مجندين لخدمة قضايا المواطنين تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك نصره الله.
وأكد رحمة ان باب الجماعة سيبقى مفتوح دوما لكل الإقتراحات التي سنعتمدها في كل خطواتنا في انسجام تام مع المواطنين والمواطنات وفي كل دوواير الجماعة ومداشرها، ونحن على استعداد كذلك للإنصات لكل الإنتقادات كيف ماكان حجمها لنسير مع كل الأصوات الصادقة نحو مفهوم تشاركي يرضي الجميع ويرفع من مستوى التنمية بهذه الجماعة الرائدة.

وقد أهاب السيد رحمة رئيس الجماعة  في كل لقاءاته بمجهودات  السلطات وعلى رأسها التوجيهات السديدة للسيد عامل الإقليم في كل الملتقيات مع رؤساء الجماعت  كما نوه بدور الجمعيات وهيآت المجتمع المدني  وشباب الجماعة ونسائها للرفع من عجلة التنمية بالجماعة نحو التقدم والإزدهار.

,