تارودانت.. “جماعة أهل الرمل” تنال نصيبها من مشاريع التنمية وهذا ما أشرف عليه عامل الإقليم الحسين امزال ..التفاصيل بالصور

بتاريخ 5 ديسمبر, 2017 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : الحسن شاطر/
شهدت الجماعة الترابية أهل الرمل بدائرة أولاد تايمة إقليم تارودانت، اليوم الإثنين 04 دجنبر 2017، تدشين وإعطاء الانطلاقة لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.


وفي هذا السياق، أشرف عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، والوفد المرافق بالجماعة الترابية أهل الرمل على إعطاء الانطلاقة لبناء أربع مقاطع طرقية بالجماعة على طول مسافة إجمالية 13 كلم، التي تدخل ضمن برنامج تقليص التفاوتات الترابية والاجتماعية، حيث كلفت، استثمارا ماليا بقيمة 6 مليون و779 ألف و998 درهم، ممولة في إطار صندوق التنمية القروية، ويتعلق الأمر بالمقطع الطرقي الرابظ بين الطريق الإقليمية 1709 ومجموعة مدارس المامون( 0،6 كلم)، والمقطع الطرقي الرابظ بين الطريق الإقليمية 1709 ودوار أغشيين( 4،2 كلم)، والمقطع الطرقي الرابظ بين الطريق الإقليمية 1709 والطريق الإقليمية 1007( 7،2 كلم)، والمقطع الطرقي الرابظ بين الطريق الإقليمية 1709 ودوار النعيمة( 1 كلم).


وفي أعقاب ذلك، اطلع السيد أمزال والوفد المرافق له، على مشروع الطريق الرابطة بين مجموعة مدارس المأمون والمدرسة العتيقة اولاد سعيد على طول 1,6 كلم، الذي سيتم تمويله من طرف الميزانية الجماعية وذلك بمبلغ مالي قدره 970 ألف درهم.

ويتضمن المشروع الذي ستستفيد منه ساكنة الدوار المقدر عددها ب1650 نسمة، أشغال التهيئة والتتريب، وأشغال بناء الطريق على مسافة 1،6 كلم، وأشغال المنشآت الفنية.
ويهدف إلى فك العزلة على 3 دواوير وتوفير ظروف مرور حسنة لوسائل النقل المدرسي لتلاميذ المؤسستين التعليميتين وساكنة الدواوير المجاورة.

وأشرف السيد الحسين أمزال والوفد المرافق له، على تدشين مشروعين للطاقة الشمسية الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في شقها المتعلق بالبرنامج الأفقي، بغلاف مالي بلغ 580 ألف درهم.
كما تم تدشين مشروع تزويد دوار الكضيفة بالماء الصالح للشرب، الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي بلغ 240 ألف درهم.

واطلع عامل الإقليم على المشاريع التنموية المنجزة على مستوى الجماعة، الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في شقها المتعلق بالبرنامج الأفقي، وويتعلق الأمر بمشروع تجديد شبكة الماء الصالح للشرب بدوار  الكطيفة بالجماعة لفائدة جمعية أنوار سوس (تكلفة 240 ألف درهم). ومشروع تجهيز بئر للماء الصالح للشرب بدوار النبيكة لفائدة جمعية السلامة(تكلفة 236 ألف و688 درهم). ومشروع تجهيز بئر للماء الصالح للشرب بالطاقة الشمسية بدوار أغشيين لفائدة جمعية التنمية والبيئة(تكلفة 334 ألف و848 درهم).

,