تارودانت .. جديد قضية التلميذة “المعنفة ” بمجموعة مدارس أورير .. لجنة من مديرية التعليم تحل غدا بالمؤسسة للتحقيق .. التفاصيل

بتاريخ 13 يناير, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد بلحاج/

 تباعا للجريمة النكراء التي هزت الرأي العام بالمنطقة والإقليم والتي ذهبت ضحيتها الجمعة الماضي تلميذة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد الاعتداء الجسدي العنيف التي تعرضت له والتي تتابع دراستها بالقسم الثاني ابتدائي بأحد الفرعيات التابعة لمجموعة مدارس “أورير” بجماعة بونرار بإقليم تارودانت، ما خلف لديها رضوضا بليغة على مستوى الرأس والعينين .

وحسب مصدر خاص من المنطقة  فالإتهامات وجهت لأستاذها بشبهة توجيه عدة ضربات للتلميذة على مستوى الرأس والوجه باستعمال عصا بلاستيكية، بداعي عدم إنجازها للتمارين المنزلية.

حيث أسفر الاعتداء الجسدي العنيف على إصابة التلميذة بانتفاخ على مستوى العينين اللتين أصبحتا متورمتين علاوة على رضوض بالرأس استدعت نقلها للمستشفى الإقليمي بتارودانت لتلقي العلاجات الضروري.

فيما توجه مصادر أخرى من عين المكان شبهة الإتهامات لوالدتها وهي من سبب لها في هذه الرضوض على مستوى الوجه.

وكيفما كان صاحب  هذه الفعلة النكراء فقد علمت أسراك24 أن لجنة من المديرية للتعليم بتارودانت ستحل غدا الثلاتاء 14 يناير 2020 بالمؤسسة للتحقيق في الحادث واستبيان الفاعل الحقيقي وستنجز تقريرا مفصلا عن الواقعة لاتخاذ القرارات المناسبة من الجهات المختصة .

ويذكر أن هذا الاعتداء خلف حزنا وآسى  عميقا في قلوب أسرتها ومجموعة من الفعاليات المدنية بالمنطقة التي استنكرت هذا التصرف اللامسؤول.

وفي إنتظار نتائج التحقيق تطالب كل الجهات الجمعوية والرأي العام تنزيل عقوبات صارمة على الفاعل الحقيقي عن هذه الجريمة كيفما كان نوعه لصون كرامة الطفولة و التلاميذ  وحماية سلامتهم الجسدية.

,