تارودانت .. بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن ساكنة المدينة تعيش أجواء الدورة الأولى لمهرجان الموسيقى الروحية

بتاريخ 22 مايو, 2019 - بقلم أسراك 24

تنظم الجماعة الترابية لتارودانت بشراكة مع جمعية الإشراق للفن والثقافة بتارودانت، يومي 18 و19 رمضان 1440 هـ الموافق لـ 24-25 ماي 2019، الدورة الأولى لمهرجان تارودانت للموسيقى الروحية، الذي سيقام بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، متضمنا برنامجا فنيا غنيا.

يسلط المهرجان الضوء على ثقافة الموسيقى الروحية، بمشاركة فرق فنية، و يقترح قراءات شعرية للشاعر مولاي الحسن الحسيني، بحضور شخصيات وفعاليات جمعوية، وعموم ساكنة المدينة.

المهرجان يتضمن أمسيات روحية، ولقاءات شعرية، إذ ستعيش ساحة باب الحجر قرب باب القصبة بمدينة تارودانت، على امتداد يومين، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، على إيقاع سحر الموسيقى الروحية.

ويقترح المهرجان هذه السنة، برنامجا فنيا يبرز روعة الموسيقى الروحية، بحضور مجموعة من الفرق منها مجموعة حال رودانة، جمعية ناس حال رودانة، السوسية للمديح والسماع ومجموعة الإشراق الفنية، إذ على امتداد يومين، ستصدح الإيقاعات والقصائد المستمدة من هذا التراث الغني لتنال إعجاب جمهور رودانة.

وتعتبر الموسيقى الروحية هي نوع من انواع الموسيقى التي تغذي الروح، حيثُ تعدّ من الأمور التي تربط الإنسان بخالقه وتشعره بالإنتماء إلى حقيقته. تختلف الموسيقى الروحية من ثقافة إلى أخرى، فترى ثقافات تعدّها غذاء للروح ومصدر للأمان، وأخرى تعدّها وصله روحانية مع الإله فتعدّها نوع من أنواع الصلاة.

,