تارودانت.. بعد كل الجدل ، أشغال تهيئة الإنارة العمومية تنطلق بمداخل المدينة، وهذا تصريح الحريري رئيس المجلس الجماعي ..

بتاريخ 10 يوليو, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين/

بحضور رئيس المجلس الجماعي لتارودانت و ممثلين عن الشركة النائلة للصفقة، إنطلقت بحر هذا الأسبوع أشغال تهيئة الإنارة العمومية بتارودانت والتي  تهم أساسا تهيئة مداخل المدينة.
و حسب تصريح لرئيس جماعة تارودانت  الأستاذ الحريري لأسراك24  فإن هذا المشروع الذي تقدر تكلفته بــ 13 مليون درهم  ورغم كل العراقيل التي تعرض لها والذي لم نكن نتوخى منه إلا خدمة الساكنة وجمالية مداخل المدينة وواجهاتها فإنه سيشكل إضافة نوعية لتعزيز البنيات التحتية بالمدينة و تقوية الإنارة العمومية، كما سيوفر الأمن على مستوى السير و الجولان و تنقل المواطنات و المواطنين ، و سيضفي جمالية و رونقا يليقان بمداخل المدينة.

كما أضاف الحريري لأسراك24 أن إنطلاقة أشغال هذا المشروع الهام هو إستمرار لعدد من المشاريع الهامة التي سترى النور قريبا والتي ستعزز البنيات الأساسية بالمدينة.
و جدير بالذكر أن المشروع سيعتمد تكنولوجيات الطاقة النظيفة و استعمال مصابيح ذات الاستهلاك المنخفض المشتغلة بتقنية LED و ذلك تماشيا مع المخطط الوطني للنجاعة الطاقية ، كما ستمكن من تقليص التكلفة الإجمالية للإستهلاك.

ويذكر أن هذه الصفقة كانت أثارت كثيرا من الجدل بين الأغلبية والمعارضة الإتحادية حول الكيفية التي أعد بها كناش التحملات وقيمة المبلغ المالي الذي رست عليه هذه الصفقة المثيرة للجدل.

وكانت المعارضة الإتحادية قد وجهت رسالة في هذا الصدد إلى عامل إقليم تارودانت تضم مجموعة من الملاحظات و الإشكاليات المرتبطة بطلب العروض المفتوح رقم 31/2019 موضوعه أشغال تهيئة شبكة الإنارة العمومية بمدينة تارودانت.

,