تارودانت .. بالفيديو / شباب حي درب ” الأندلس التاريخي ” يُحوِّلون حيَّهم إلى لوحات فنية ، والوطني الغيور ” أحمد ماء العينين الحاجي” : شكرا للسلطات وللمنتخبين وللساكنة وهذه طموحاتنا من أجل حي نموذجي

بتاريخ 3 يوليو, 2020 - بقلم أسراك 24


أسراك24 : محمد جمال الدين/

في بادرة أكثر من رائعة إستغلت ساكنة و شباب حي درب الأندلس التاريخي وسط مدينة تارودانت وقت فراغهم إثر حالة الطوارئ الصحية، من أجل تزيين  حيهم وإعادة إبراز معالم الجمال فيه على إعتباره حيا تاريخيا بإمتياز .

شباب حي درب الأندلس التاريخي خرجوا محملين بالفرش والصباغة الملونة، فاتحين المجال لمخيلتهم من أجل الإبداع على واجهات المنازل وبالأزقة، وكذا “إنعاش” الأحياء بالمزهريات الصغيرة.

المبادرة لقيت تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر معلقون أنها تكشف “بدرة الخير التي تختبئ داخل قلوب هؤلاء الشباب، وأن إصلاحهم أصبح سهلا، وتخليصهم أصبح يسيرا الآن من آفات المخدرات والقرقوبي والبلاوي الكحلة

ودعا أحد شباب الحي، في تدوينة على فيسبوك، باقي الأحياء الأخرى لأخذ زمام المبادرة والمساهمة بالتغيير الإيجابي، كل وفق استطاعته، ووعد بتنظيم مسابقة بعد مرحلة رفع الحجر الصحي من أجل الكشف عن أحسن رسم تزييني بمختلف أحياء المدينة.

وهذا تصريح للوطني الغيور السيد أحمد ماء العينين الحاجي أحد ساكنة الحي الذي يقدم شكره للساكنة وللسلطات ولجماعة تارودانت على تعاونهم ويتمنى أن يكون للحي خزانة للأطفال ومتحف للثرات المادي لتارودانت./ الفيديو:

,