تارودانت.. بالصور والفيديوهات / السلطات الترابية والامنية تواصل حملتها لفائدة المشردين و الأشخاص دون مأوى والتكافل الإجتماعي مسؤولية الجميع

بتاريخ 11 ديسمبر, 2017 - بقلم أسراك 24

أسراك24: الناصفي خالد/

التكافل الإجتماعي والإنساني هو مسؤولية الجميع وثقافة ترسخت بكل عمق في ممارسات أفراد الشعب المغربي على مر السنين، واعتبارا لموجات البرد القارس التي بدأت تجتاح منطقة إقليم تارودانت هذه الأيام قامت يوم الجمعة  الماضي 08 دجنبر 2017 السلطات المحلية بتارودانت بتنسيق مع المديرية الاقليمية للامن الوطني و مندوبية التعاون الوطني حملة انسانية اجتماعية ” حملة دفء ” لجمع المشردين و الأشخاص دون مأوى من شوارع المدينة .

فبعد جولات دامت تقريبا ساعتين داخل و خارج اسوار المدينة تم تنقيل 15 حالة من بينهم سيدة إلى المركب الاجتماعي التربوي ” دار الخير ” التبع للجمعية الخيرية الإسلامية بتارودانت للعناية بهم و حمايتهم . منهم 3 حالات بساحة اسراك و 3 حالات بالمحطة الطرقية .

ويذكر ان السلطات بتارودانت قد نجحت السنة الماضية في بادرتها وحملتها الإنسانية والتي أشرفت عليها عمالة الإقليم ومندوبية التعاون الوطني والأمن الوطني والقوات المساعدة،


حيث مكنت من نقل عدد من المتشردين إلى الخيرية الإسلامية بمدينة ايت اعزة، فيما ثم توزيع الملابس والأغطية على حالات ترفض الانتقال إلى الخيرية وتفضل المبيت في الشارع.



,