تارودانت .. بالصور / حضور متميز، ووطنية صادقة للطفولة بالإقليم ..خلال حفل إنطلاقة المهرجان الإقليمي الأول للقفز بالمظلات

بتاريخ 5 ديسمبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين / عدسة مورو مصطفى/

تميز  العرس الرياضي والمهرجان الإقليمي الأول للقفز بالمظلات تحت شعار”العلم الوطني رمز الوحدة” الذي أقيم بعد زوال أمس الأٍبعاء 4 دحنبر 2019 بحضور بارز للطفولة والشباب ومشاركتهم هذه التظاهرة الرياضية الكبرى التي أعطت الوجه الحقيقي الرائع لإقليم تارودانت التي يزخر بكل العطاءات مشاركة وتنظيما

 هذه الإحتفالات الرياضية ترأسها عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال مرفوقا برئيس المجلس العلمي والإقليمي والمنتخبون ورجال السلطات العسكرية والامنية والتي إنطلقت أولى إحتفالاتها بالملعب البلدي بتارودانت وبحضور جماهير غفيرة من ساكنة المدينة والإقليم

هذه الإحتفالية والتي شهدت إنجازا رائعا لقفزة البطل المغربي “أنس البقالي”، بتحطيمه الرقم القياسي الوطني من حيث القفز  بأكبر مساحة للعلم الوطني وشعار المملكة ، حيث يعتبر هذا البطل حائزا على تسعة أرقام قياسية عالمية في القفز بالمظلة، بالإضافة إلى إنجازه لقفزة بالشعار الوطني  من أعلى قمة في العالم “قمة EVEREST“.

من جهة أخرى شهدت جماعة سيدي دحمان الحفل الكبير لافتتاح فعاليات المهرجان الإقليمي الأول للقفز بالمظلات بمطار تارودانت، والتي تتميز بمشاركة اللواء الأول للمظليين التابع للقوات المسلحة الملكية الذي يضم في صفوفه الفريق النسوي الحائز على الميدالية الذهبية في الألعاب العالمية العسكرية بالصين (من 18 إلى 27 أكتوبر 2019).

وقد سلمت خلال هذا الحفل الرياضي الكبير عدة جوائز وهدايا وكؤوس لعدة أبطال كما تتويج عدد هائل من الشخصيات الرياضية أو المعنوية التي قدمت الشيء الكثير للرياضة ولساكنة الإقليم.

وبالمناسبة أقيم معرض متميز يهم رياضة القفز بالمظلات حيث إطلع وقد السيد العامل عاى أهم معروضاته والإيتماع لشروح وافرة حول هذه الرياضية التي أبدع فيها الرياضيون عبر العالم.

كما رافقت هذه الإحتفالات الرياضية إستعراضات رائعة بالملعب البلدي بتارودانت قدم فيها أطفال الجمعيات لوحات فنية رائعة إحتفالا بهذا الحدث الرياضي البهيج الذي تابعته المئات من الجماهير وساكنة الإقليم .

,