تارودانت .. المنتخبون والمجتمع المدني والساكنة تنوه بمبادرة عامل الإقليم بإلغاء كل الانشطة الرسمية والفنية لوقت لاحق بجماعات أولاد برحيل وتزينتاست وتافنكولت تضامنا مع ضحايا إجوكاك ، ومطالب بإلغاء مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية

بتاريخ 26 يوليو, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين /

نوه العديد من المنتخبون وهيئات المجتمع المدني وساكنة الإقليم عبر كل الوسائل التواصلية بمبادرة عامل إقليم تارودانت السيد الحسين امزال بإلغاء كل  الانشطة الرسمية والفنية خاصة بكل من أولاد برحيل وتيزي نتاست وتافنكولت والتي تشمل تدشين وتقديم وإعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بهذه الجماعات خاصة المهرجان الإقليمي للأركان بتافنكولت .

كما طالب في نفس الإطار عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة أولاد تايمة من المجلس الجماعي إلغاء مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية، وذلك تضامنا مع ضحايا فاجعة اجوكاك التي خلفت عددا من الضحايا ساكنة منطقة تالوين إقليم تارودانت.

وكانت ساكنة إقليم تارودانت قد عاشت يوم  الأربعاء 24 يوليوز الجاري على وقع حدث مأساوي شهدته منطقة اجوكاك إقليم الحوز، وذلك بعد مصرع 24 شخصا من أبناء منطقة تالوين، كانوا على متن سيارة لنقل الأشخاص قادمين من الدار البيضاء لقضاء عطلة عيد الأضحى لدى ذويهم،  قبل أن تجرفهم السيول وتغمرهم الأوحال بعد حدوث انهيارات خطيرة أدت لردمهم تحت التراب، وذلك نتيجة الأمطار الطوفانية التي شهدتها المنطقة.

,