تارودانت: المجتمع المدني ينضم إلى السلطة المحلية والجماعة الترابية لتنزيل إجراءات حالة الطوارئ الصحية

بتاريخ 25 مارس, 2020 - بقلم أسراك 24

 أسراك24 : حسن هرماس ـ وكالة المغرب العربي للأنباء /

أطلقت “جمعية شباب الأطلس”، وهي واحدة من أنشط المنظمات المدنية في مدينة وإقليم تارودانت، مبادرة إنسانية تضامنية تقضي بتطوع ثلة من شباب الجمعية، ذكورا وإناثا، بإيصال حاجيات الأسر من الدواء والغذاء من أماكن التزود بهذه الحاجيات إلى المنازل، وذلك منذ دعوة السلطات العمومية جميع المواطنين المغاربة للالتزام بالبقاء في منازلهم كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

   وقد أقدمت “جمعية شباب الأطلس” على هذه المبادرة المواطنة بتنسيق وتشاور مع السلطات المحلية والجماعة الترابية لتارودانت، حيث وضعت رهن إشارة ساكنة تارودانت رقمين هاتفيين ( 0619709621  و 0624579088 ) ، لتلقي نداءات المواطنين المحتاجين لهذه الخدمة وذلك على مدار الساعة.

 وموازاة مع ذلك، ربطت الجمعية الاتصال مع مجموعة من المنظمات المدنية المحلية التي تقدم خدمات مجانية للمجتمع من ضمنها “جمعية رودانة للقابلات ومساعد ممرض” لتقديم العلاجات الضرورية لفائدة الأشخاص المحتاجين، وذلك قصد تقديم المساعدة للمحتاجين مثل هذه الخدمة بالمجان، دون الحاجة للتنقل إلى المراكز الصحية الثلاثة بالمدينة.

  كما أقدمت “جمعية شباب الأطلس” بتارودانت على ربط الاتصال مع مجموعة من المواطنين من ذوي الأريحية الذين تجاوبوا مع نداء الجمعية القاضي بتمويل قفف المؤونة لفائدة الأسر بدون معيل، حيث انطلقت هذه المبادرة منذ منتصف ليلة الثلاثاء 17 مارس الجاري ، ولا زالت متواصلة حتى اليوم ، علاوة عن تقديم الجمعية لخدمات أخرى مختلفة.

   وتنطلق عملية الخدمة المجانية للجمعية ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وتتوقف على الساعة الخامسة من صباح اليوم الموالي . أما بالنسبة للفترة الليلية، فإن السيارة التابعة للجمعية يتم ركنها عند مدخل المستشفى الإقليمي المختار السوسي ـ تارودانت ، حتى تكون قادرة على تأمين خدمة حقيقية للقرب لفائدة المحتاجين وذلك في ظرف زمني يقل عن 20 دقيقة.

   وتفيد الإحصائيات التي عممتها “جمعية شباب الأطلس” أن عملت إلى حدود أمس الأحد على الاستجابة ل 79 طلبا، وتوصلت ب58 اتصالا لطلب الخدمة والتوجيه، كما قامت بتوزيع 25 قفة مؤونة.

,