تارودانت.. القضاء يأمر بايداع المتهم في قضية التشهير والسب والقذف بالسجن الفلاحي بعد شكايات من مسؤولين أمنيين ، وشكايات أخرى في الطريق…

بتاريخ 26 يناير, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد بلحاج /

أمر القضاء بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت مساء أمس الإثنين 25 يناير الجاري بايداع  المتهم ” ع س ” السجن الفلاحي بتارودانت في إنتظار محاكمته  في الأيام القادمة .

ونقلا عن مصادر الجريدة فقد استمع  رئيس الجلسة  للمتهم  بحضور محاميته  بعد توصله بتفاصيل المحاضر الرسمية التي أنجزتها  عناصر الدرك الملكي بسرية تارودانت

ووفقا للمصدر ذاته، فقد  طالبت محاميته بالسراح المؤقت للمتهم  حيث تم رفض الطلب وتم نقل المتهم إلى السجن الفلاحي بتارودانت قبل تعيين أولى جلسات محاكمته .

ونشير أن السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء أوقفت الجمعة 22 يناير 2021,  المدعو “ع س ” الإعلامي و مندوب جرائد النهضة الدولية وعضو المكتب السياسي و الكاتب الإقليمي لحزب الإصلاح و التنمية بإقليم تارودانت .

وجاء توقيف الشخص المذكور على خلفية مذكرات البحث الصادرة في حقه من طرف المركز القضائي بتارودانت على خلفية الشكايات التي تقدم بها عدد من الأمنيين بتارودانت على خلفية تعرضهم للتشهير من طرف الموقوف.

جدير بالذكر أن المتهم الموقوف كان قد نشر في وقت سابق عبر صفحته بمواقع التواصل الإجتماعي منشورات يتهم فيها عدد من الأمنيين بتارودانت بتهم خطيرة.

قبل أن تكشف التحقيقات التي باشرتها المديرية العامة زيف التهم المنسوبة للضحايا.
وذكرت مصادر أسراك24 أن عددا من الأشخاص والضحايا قد سجلوا دعوات قضائية  أخرى بالموقوف تهم أساسا التشهير على صفحته بالفايسبوك .

ولنا عودة بالتفاصيل إلى هذه القضية التي أثارت الرأي العام المحلي والوطني .

,