تارودانت .. الفنان والمنشد الرائع ” عبد الرحيم كشول ” يستعد للإلتحاق بالمجلس الجماعي لتعويض المستشار لغراوي المستقيل

بتاريخ 18 يونيو, 2019 - بقلم أسراك 24

من المنتظر أن يلتحق الفنان عبد الرحيم كشول العضو النشيط بحزب البيجيدي بتارودانت بالمجلس الجماعي لتارودانت لتعويض المستشار الغراوي الذي قدم إستقالته قبل أيام

والمستشار الجديد بجماعة تارودانت  عبد الرحيم كشول هو  منشد رائع  وفنان مغربي  أصيل

ولد في الخامس من يونيو سنة 1987، بمدينة تارودانت، وهو متزوج، وأب لطفلة، ويشتغل إطارا إداريا بالتعليم الخاص.

ويحكي عبد الرحيم كشول  أنه منذ السنة السادسة من عمره وهو ينشد، حيث أن خاله اكتشف موهبته وخامة صوته، وهو من بين الأوائل الذين شجعوه على المواصلة، وتطوير موهبته.

وعن كيفية انضمامه لشبيبة العدالة والتنمية، يقول كشول: “التحقت سنة 2002 بالشبيبة، مباشرة بعد التحاقي بحركة التوحيد والإصلاح”، مشيرا إلى أن التحاقه بالشبيبة كان “بسبب توجهها الفكري والسياسي المحمل بمجموعة من المبادئ والأخلاق القيمة والمنبثقة من أصولنا الإسلامية والمغربية”.

“كانت أول سهرة لي كمنشد بشكل رسمي مع الشبيبة خلال حفل بالملتقى الوطني لشبيبة “المصباح” بمدينة مكناس، لما شاركت في سهرة لاكتشاف المواهب بساحة الهديم على هامش الملتقى”، يضيف عبد الرحيم، “بعدها أنشدت خلال الحفل الختامي لنفس الملتقى بمشاركتي مع الفنانة الفلسطينية الملتزمة ميس شلش”.

ويعتبر كشول أن أجمل اللحظات التي يتذكرها مع الشبيبة هي تلك التي “نكون فيها مجتمعين في ملتقى إقليمي أو جهوي أو وطني، ونلتقي مع إخوة لنا وأخوات من كل ربوع الوطن”، يضيف عبد الرحيم، “كما أفرح حينما استدعى لنشاط بالشبيبة في مدينة معينة، إذ أحس أنني أقوم بعمل ممتع إلى جانب إخواني وأخواتي بشبيبة العدالة والتنمية”.

وعن رأيه في رئيس الحكومة الحالي، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الدكتور سعد الدين العثماني، يقول كشول: “العثماني رجل طيب وإنسان متخلق وصادق، يريد أن يشتغل وأن يقدم كل ما في وسعه لهذا الوطن، لكنه لن يستطيع أبدا إرضاء الجميع”.

من جهة أخرى، قال المتحدث، إن “الأستاذ عبد الإله ابن كيران، رجل وطني وغيور على بلده وحزبه، وله شخصية قوية”، مردفا: “صحيح أنه إنسان يخطئ ويصيب كباقي الناس، لكن ما يميزه هو أنه رجل محب لإخوانه، و”قاصح لكن فالمعقول”، وله قدرة تواصلية رهيبة”.

وتجدر الإشارة إلى أن المنشد المغربي عبد الرحيم كشول، يشتغل ضمن فرقة الإشراق الإنشادية منذ نهاية تسعينات القرن الماضي.

,