تارودانت .. العشرات من نساء الإقليم يطمحن في العمل بالضيعات الفلاحية الإسبانية

بتاريخ 9 يناير, 2019 - بقلم أسراك 24


توافدت المئات من النساء، اليوم الأحد 06 يناير، على دار الشباب المركزية بأولاد تايمة بإقليم تارودانت، للتسجيل في فرص العمل التي أعلنت عنها الضيعات الفلاحية الاسبانية بمنطقة ويلبا لجني الفراولة والتوت، رغبة منهن في نيل هذه الفرصة لتحقيق دخل فردي لإعالة أسرهن.

وأفادت مجموعة من النسوة أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل الساهرة على هذه العملية، وضعت شروطا يلزم توفرها في المترشحات من بينها أن يكون سنهن ما بين 25 و45 سنة وأن تكون لديهن تجربة مهنية في القطاع الفلاحي وأن تتحدرن من العالم القروي فضلا عن تمتعهن بصحة جيدة لضمان استمراريتهن في العمل بالضيعات الاسبانية.

 

وشهدت العملية توافد المئات من النساء المتزوجات والعازبات على المركز المذكور من أجل تسجيل أسمائهن وتقديم ملفات ترشيحهن، لنيل فرصة شغل تقيهن شر البطالة وتضمن لهن ولأسرهن قوت عيشها اليومي بعد أن ضقن ذرعا بالواقع المعاش داخل اقليم تارودانت، في الوقت الذي سهرت فيه كل من السلطات المحلية والمصالح الأمنية والقوات المساعدة بأولاد تايمة على تأمين عملية التسجيل.

 

وستحصل النساء اللواتي سيتم اختيارهن بالإقليم والبالغ عددهن نحو 220 عاملة فلاحية على تعويض يومي محدد في 37 يورو أي ما يعادل 400 درهم مغربي بينما حددت الساعات اليومية للعمل في 6 ساعات ونصف، مع استفادتهن من مقرات سكنى والتنقل المجاني منها نحو الضيعات الفلاحية، على أن ينلن يوم راحة في الأسبوع. 360

,