تارودانت : العشرات من ساكنة المناطق الجبلية ” تامسولت ” تستفيد من حملة طبية متنوعة

بتاريخ 13 مارس, 2019 - بقلم أسراك 24

 ترأس عامل إقليم تارودانت رفقة الوفد الرسمي المرافق له الجمعة الماضي فعاليات حملة طبية كبرى و متنوعة بمدرسة تامسولت الخاصة للتعليم العتيق.

و يأتي مشروع هذه القافلة الطبية التي نظمتها جمعية المساعي الحميدة في شخص السيد الأستاذ الحاج ناصر بوناصر رئيس الجمعية في إطار برنامج الشراكة مع الجمعية المغربية لأطباء الأسنان في شخص رئيسها الدكتور محمد التاجي و بتنسيق مع المحسن الكريم المهندس الحاج يونس السايح مجدد المؤسسة ؛و تندرج هذه الحملة الطبية الكبرى إطار الإحتفال باليوم العالمي للمراة و على الخصوص الإحتفاء بالمرأة القروية.
و تهدف هذه القافلة الطبية الكبيرة إلى فك العزلة الطبية عن العالم القروي و تقريب الفحوصات الطبية لأمراض العيون طب الأسنان إلى طلبة المؤسسة و أيضاً إلى ساكنة المنطقة .
هذا و انطلقت الحملة يوم الجمعة 8 مارس و ستسمر إلى غاية 11 مارس. و قد إستفاد من الحملة الطبية المتنوعة لحد الساعة 680 مستفيد و مستفيدة و كانت الحصيلة الأولية على النحو التالي:
250 فحص في طب العيون
430 فحص في طب الأسنان
و حرص المهندس الحاج يونس السايح على جلب 15كرسي مجهز و بتأطير من أزيد 40 طبيب و طبيبة مع جلب كل الأدوية و المعدلات الطبية الحديثة مع جلب جميع المستلزمات الطبية للحالات الطارئة و المستعجلةالمستعجلة. و بالقابل سخرت الؤسسة الموارد البشرية و اللوجيستيكية بتأطير من الأستاذ الفاضل الحاج ناصر رئيس الجمعية رفقة جميع الأطر التربوية و بحضور فعلي للعلامة الشيخ الحاج بوناصر المؤسس التاريخي لمؤسسة تامسولت و الذي كان يتابع عن كثب فعاليات الحملة الطبية.

و بالموازاة مع القافلة الطبية نظمت جمعية المساعي الحميدة مجموعة من الأنشطة التربوية في الرسم و ورشات في مجال التربية البيئية و مسابقات رياضية لصالح تلاميذ المؤسسة و أطفال ساكنة المنطقة  // سعيد الهياق

,