تارودانت .. السلطات تواصل صرامتها وتقرر إغلاق أربعة مقاهي بأولاد تايمة بسبب عدم احترامها للإجراءات الصحية

بتاريخ 10 أغسطس, 2020 - بقلم أسراك 24


أسراك24 /

بعد إغلاقها لمقهيين بمدينة تارودانت قل ساعات قرّرت سلطات مدينة أولاد تايمة بإقليم تارودانت مساء يوم أمس الأحد 9 غشت 2020، إغلاق أربعة مقاهي بكل من حي المويسات وحي التقدم بعد إخلالها بالإجراءات الصحية والوقائية التي فرضتها السلطات المختصة لمحاربة تفشي فيروس كورونا. حيث تم إصدار قرارات عاملية في هذا السياق.

وذكرت مصادر مطلعة   أن تمادي أرباب المقاهي المذكورة في تجاهل التدابير و الإجراءات المقررة، دفع بالسلطات المحلية بإشراف مباشر من باشا المدينة إلى التطبيق الصارم للقانون وعدم التساهل مع المخالفين لإجراءات التباعد الاجتماعي.

وتتمثل التدابير المتخذة لإنعاش الأنشطة الاقتصادية على المستوى الوطني في السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها في عين المكان، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، واستئناف الأنشطة التجارية بكل من المراكز التجارية والمجمعات التجارية الكبرى والقيساريات، وفق شروط محددة.

وتأتي هذه الحملة بعدما تبين أن عدة مقاهي لا تحترم الإجراءات الوقائية التي أوصت بها السلطات من قبيل عدم تجاوز أربعة أشخاص في الطاولة الواحدة واحترام مسافة متر واحد بين الطاولات، بالإضافة إلى شروط السلامة والنظافة.

,