تارودانت .. السلطات تمنع إجراء مباراة شباب هوارة والنادي المكناسي بأولاد تايمة بسبب عدم إجراء كشوفات اللاعبين عن فيروس كورونا والفريق الهواري يؤكد قمنا بكل الإجراءات والكرة في ملعب مندوبية الصحة والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة

بتاريخ 17 أغسطس, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين /

تفاجأت الجماهير الرياضية بكل من هوارة ومكناس لعدم إجراء مباراتهما عشية أمس الأحد حيث اوقفت السلطة المحلية بمدينة أولاد تايمة اقليم تارودانت، أمس الاحد 16 غشت 2020، المبارة المبرمجة في إطار الدورة 24 من البطولة الوطنية هواة لكرة القدم ، بين كل من نادي شباب هوارة والنادي المكناسي.
وذكرت مصادر بهوارةالمنع يعود  الى عدم اجراء لاعبي شباب هوارة للكشوفات المخبرية الخاصة بفيروس كوفيد 19 (48 ساعة قبل المباراة) كما تنص على ذلك بنوذ البروتوكول الصحي الذي وضعته الأجهزة المعنية.
بالإضافة إلى هذا تضيف ذات المصادر، فالكشوفات المخبرية عن فيروس كوفيد 19 التي أجراها فريق النادي المكناسي،قد استوفت 72 ساعة.
ومن جهة أخرى أكد مصدر من داخل شباب هوارة بأن المكتب المديري للنادي قد توصل من الكتابة العامة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة يوم الإثنين 10/8/2020 بدورية في موضوع إجراء المسح الثاني الاختباري كوفيد19 قبل 48ساعة من انطلاق البطولة ومعلوم أن المنافسات المتعلقة بالقسم الوطني هواة ستعرف انطلاقتها يوم الأحد 16/8/2020 ابتداء من الساعة الخامسة عشية .

وفي هذا الصدد وطبقا للدورية تم إيداع طلب النادي ولائحة اللاعبين وكذا لائحة الاطر ونسخة من الدورية المشار إليها تم إيداع هذا الملف لدى مكتب الضبط بمندوبية وزارة الصحة بتارودانت يوم الثلاثاء 11/8/2020 حيث انتظر المكتب المديري للنادي الى يوم الخميس 14/8/2020 ولم يتوصل بأي رد أو مكالمة هاتفية حول موعد إجراء الفحوصات لمكونات النادي

في نفس ذاك اليوم أرسل النادي جميع الوثائق المتعلقة بهذا الملف إلى السيد الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة قصد إبلاغه بما حدث وذلك عن طريق الفاكس و البريد الالكتروني

ومعلوم ان المكتب المديري  كان على اتصال دائم مع السلطة المحلية والسيد مندوب وزارة الشباب والرياضة بتارودانت وكذا السيد رئيس المجلس الجماعي لأولاد تايمة .

وتجدر الإشارة إلى أن يوم الجمعة 14/8/2020 كان يوم عطلة بمناسبة ذكرى استرجاع واد الذهب أما يومي السبت والاحد عطلة نهاية الاسبوع .

الكرة الآن في ملعب مندوبية الصحة  بتارودانت بالإضافة إلى العصبة الوطنية لكرة القدم هواة ، أما نادي شباب هوارة قام بما وجب القيام به حسب ذات المصدر .

وفيما يخص فريق النادي المكناسي فقد أدلى بنتائج تحاليله إلا أن تاريخ إجرائها هو يوم الخميس 13/8/2020 وقد مرت 75ساعة قبل انطلاق مقابلة الاحد 16/8/2020 مما يتناقض مع ما ورد في الدورية أي 48 ساعة قبل المقابلة .

هذا وفي انتظار قرار أجهزة التحكيم المختصة بخصوص مال هذه المباراة، فالاكيد ان قرار منع إجراء مباراة اليوم يزيد من تعميق وتازيم وضعية الفريق الهواري الذي يتذيل ترتيب هذا القسم ب 20 نقطة فقط، والذي يعيش كذلك على وقع ضايقة مالية شديدة

,