تارودانت : وقفة احتجاجية للتنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أمام مديرية التعليم / فيديو

بتاريخ 3 يوليو, 2018 - بقلم أسراك 24


أسراك24/

 في إطار الإحتجاجات التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، نظمت التنسيقية الجهوية لجهة سوس ماسة لنفس الأساتذة يوم الإثنين 02 يوليوز 2018 وقفة إحتجاجية طالبت من خلالها بمجموعة من المطالب العادلة و المشروعة ، و ذلك أمام مقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت .

الوقفة شارك فيها عدد كبير من الأستاذات و الأساتذة المعنيون ، و الذين أتوا من عدة مناطق و مدن مغربية تلبية لنداء التنسيقية ، حيث رددوا مجموعة من الشعارات و المطالب ، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر : مطالبتهم بالتسوية القانونية لملفات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد – فوجي 2017 و 2018 ، كالتي تهم عدم توصل أساتذة فوج 2017 بوثائقهم الإدارية التي تخص قرارات التعيين والتكليف ، و حرمانهم من الحركة الانتقالية ، إضافة إلى مطالبتهم بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية ضمانا لاستقرارهم مهنيا و نفسيا و عائليا . هذا و قد نددوا كذلك بالسكوت الرهيب للمديرية ، حسب أقوالهم ، عن تاريخ إمتحان الكفاءة التربوية لأساتذة فوج 2016 ، و بمختلف التحرشات ، حسب تصريحاتهم دائما ، التي يقوم بها بعض المدراء على مستوى المديرية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، و بالقمع الذي طال المنسق الجهوي لجهة الدار البيضاء . كما عبروا كذلك ، خلال الوقفة ، عن رفضهم التام لهذا التعاقد ، و الذي وصفوه بالمهزلة .

للإشارة فقد عرفت الوقفة حضور بعض الجهات المتضامنة مع ملف هؤلاء الأساتذة المحتجين ، منها جمعية فضاء المواطنة و الإنصاف ، الجمعية الوطنية للأساتذة ، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و التوجه الديمقراطي . كما يشار أيضا إلى أن الأساتذة المشاركين في هذه الوقفة يؤكدون عن عزمهم على السير في طريق النضال والتصعيد ما لم تتحقق مطالبهم السالفة الذكر .

لقطات من هذه الوقفة الإحتجاجية و تصريحات للأستاذة كنزة ماجدي ، المنسقة الجهوية لهؤلاء الأساتذة ، تجدونها في الربورطاج التالي :


,