تارودانت : إنقلاب شاحنة جماعة تاسوسفي أثناء نقل مواد البناء لمنزل خاص تثير الساكنة ومطالب بفتح تحقيق في النازلة/ فيديو

بتاريخ 20 أكتوبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أثارت شاحنة خاصة تابعة لجماعة تاسوسفي بإقليم تارودانت، مرة أخرى تعليقات رواد الفضاء الأزرق، عندما تتبعوا بالصوت و الصورة كيف انقلبت هذه الحادثة فجأة بساحة مدرسة ابتدائية بدوار إمكون بتراب الجماعة، أثناء إفراغها لحمولة من مواد البناء.

وازدادت التعليقات سخرية عندما قدمت جرافة الجماعة الترابية لانتشال الشاحنة من المنحدر الذي انقلبت فيه وإعادتها إلى وضعها الأول ثم جرها إلى مستودع الجماعة، لتتوالى بعد هذه التعليقات أسئلة عديدة من قبيل من أعطى الأوامر لسائق الشاحنة لكي يفرغ هذه الحمولة المعدة للبناء بساحة المدرسة وقرب المركز الصحي ؟.

ومن صاحب هذه الحمولة؟ ولفائدة من يبنى هذا المنزل الخاص الذي كانت شاحنة الجماعة الترابية تحمل وتفرغ مواد بنائه؟ومن كان يقود الشاحنة التي انقلبت بغتة بسبب قلة خبرة سائقها؟ وهل تم استغلال ممتلكات وآليات الجماعة الترابية لأغراض شخصية أم لا؟

إنها أسئلة لاشك أن المحضر المنجز من قبل الدرك الملكي وكذا السلطات المحلية مباشرة بعد انقلاب شاحنة بساحة مجموعة مدارس بنو يساعدن وقرب المركز الصحي بدوار إمكون(مسقط رئيس الجماعة)، يحمل أجوبة عن الأسئلة المطروحة أعلاه.

لكن ما ينتظره المتتبعون للشأن المحلي بجماعة تاسوسفي هوأن تفتح السلطات الإقليمية بتارودانت تحقيقا نزيها حول هذه الواقعة،وأن يولي المسؤول الأول بهذه العمالة،تتبعا صارما وزجريا لكل المخالفات التي سجلها قائد المنطقة حول هذه الحادثة،استغلال شاحنة الجماعة لأغراض شخصية،البناء العشوائي بدون ترخيص،التسترعلى حادثة خطيرة وتكفل الجماعة بمصاريف إصلاح الشاحنة التي قيل عنها أنه تم نقلها إلى خارج الإقليم،يوم الخميس المنصرم في جنح الظلام،من أجل إصلاحها. // أكادير24 : عبد اللطيف كامل

,