بنكيران كايوصي وليداتو فالبيجيدي : واياكوم تطيحو فدا كشي اللي طاح فيه الإتحاد الإشتراكي…

بتاريخ 8 يناير, 2020 - بقلم أسراك 24

 استفز عبد الاله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ولاسيما كاتبه الأول، إدريس لشكر، بسبب الوضع الذ وصل إليه هذا الحزب.
بنكيران الذي كان يلقي كلمة أمام منتخبي حزب العدالة والتنمية بمقاطعة بني مكادة بمدينة طنجة، أمس، قال إنه في الوقت الذي كان الاشتراكيون يهيمنون على مختلف جوانب الحياة السياسية بالمغرب في زمن ما، أصبحوا(في إشارة إلى حزب الاتحاد الاشتاركي) ممثلين بوزير واحد في وزارة سلبت منها إبرز صلاحياتها واختصاصاتها.
وحذر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية قيادات وأعضاء حزبه من أن يكون هاجسهم الأساسي في الحياة السياسية هو الفوز في الانتخابات المقبلة والرئاسات والمناصب البرلمانية والحكومية، مشيرا إلى أنه إذا أصبح هاجس حزبه هو ما سبق فإنه سينتهي بها الأمر إلى ما انتهى إليه بعض الأحزاب.
وشدد عبد الاله بنكيران على أنه ليس من الضروري أن نحتل حزبالعدالة والتنمية المركز الأول في الانتخابات، بل “المهم أن تحافظوا على حزبكم وعلى وحدتكم وديمقراطيتكم”، يقول المتحدث إلى مستشاري حزبه ببني مكادة بطنجة ومن خلالهم إلى جميع أعضاء حزبه.

,