بعد تنبيهات عامل تارودانت : ثمانية مستشارين من أصل 15 صوتوا لصالح ميزانية جماعة اداوكماض

بتاريخ 9 يناير, 2018 - بقلم أسراك 24

 

أسراك24 /

بعد الطعن الذي تقدمت به المعارضة في وقت سابق بجماعة إدا وكماض بشأن الطريقة غير القانونية التي تم بها تمرير ميزانية 2018، وبعد تنبيهات عامل إقليم تارودانت، تمكن الرئيس وأغلبيته من المصادقة على الميزانية ، حيث صوت لصالحها ثمانية مستشارين من أصل الخمسة عشر مستشارا الحاضرين .

و من جهة أخرى رفضت المعارضة الباب 10 من ميزانية التسيير وطالبت بتخفيضها من أجل تحقيق فائض تقديري معقول لميزانية التجهيز التي تستفيذ منها الساكنة في شكل مشاريع تنموية .

 كما رفضت المعارضة ـ الباب 10 كذلك من ميزانية التجهيز بسبب ادراج الرئيس لاقتناء سيارة جديدة في هذا الباب ، وبررت موقفها بأن جماعة بحجم اداوكماض لا تحتاج الى ثلاث سيارات خاصة وأن مكتب الجماعة اقتنى سيارة من نوع دوستر في أول ميزانية يبرمجها ، ودعت الى توفير المبلغ للتجهيز اضافة الى التقشف في مصاريف التسيير لعقد شراكات وجلب تمويلات من أجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من برنامج  العمل والذي لا يضعه المكتب المسير ـ حسب المعارضة ـ بعين الاعتبار أثناء وضعه للميزانية ،مضيفة أن المكتب الحالي وجه كل برمجته الى كل ما يتجه نحو بعض الكماليات الاخرى التي لاتستفيد منها الساكنة أصلا. .

,