برافو .. تتويج وطني مستحق لجمعية شباب الأطلس بتارودانت بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018

بتاريخ 3 ديسمبر, 2018 - بقلم أسراك 24


أسراك24 /

في اعتراف كبير بخدماتها الجمعوية التي بلغت الأفاق ، تُوجت جمعية شباب الأطلس بتارودانت بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018، ضمن خمسة جوائز النسخة الأولى من قمة “دير يديك”، التي نظمتها إنوي يوم 2 دجنبر 2018 بالدار البيضاء.

ونالت الجمعية(قافلة الأمل أناروز) الجائزة عن مبادرة إعادة تهيئ وتأهيل مدارس العالم القروي للتشجيع على التمدرس التي أطلقتها بهدف تمكن التلاميذ من مواصلة دراستهم في ظروف جيدة، وكذا مساهمتها في مكافحة الهدر المدرسي، إذ مكن متطوعو الجمعية 3000 تلميذ وتلميذة من مواصلة دراستهم في ظروف حسنة، من خلال مشروعها قافلة أناروز الذي إستهدف تأهيل وتهيئة أكثر من 90 مدرسة في العالم القروي.

 أما باقي الجوائز فجاءت على الشكل التالي :

جائزة أفضل مبادرة تربوية للسنة كانت من نصيب جمعية بسمة بمراكش عن مبادرة اعادة ترميم مدرسة قرية تينيسكت بوركان وتزينها وانشاء مكتبة بالإضافة إلى تشجير محيط المدرسة واعداد اماكن للترفيه وتوفير اللوازم المدرسية وتكوين التلاميذ من خلال مجموعة من الورشات.

جائزة مبادرة السنة نالتها جمعية مغاربة ونفتخر يالدارالبيضاء عن مبادرة أكبر حملة نظافة لشوارع الدار البيضاء والمغرب في 16 مقاطعة يوم 16 أبريل 2018 بمساندة الإعلام و عدد كبير من الفنانين.

جائزة جمعية السنة نالتها جمعية إسعاد بمدينة فاس، وهي جمعية تعمل على ترويج وتشجيع وتطوير جميع المبادرات المتعلقة بمجال الصحة.

جائزة متطوع السنة، نالها عبد المولى قريعات من مدينة مراكش، وهو فاعل جمعوي من مدينة مراكش قائد في منظمة الكشاف الوطني و شاب حائز على جواز منشط وزاري.

عبد المولى قريعات شارك في ترميم مدرسة قرية تينيسكت بوركان بشراكة مع دير يديك، مبادرة شتاء دافئ 2015/2016/2017، مبادرة افطار صائم، مبادرة افطائر عابر سبيل، مبادرة ليوم نشطب غدا نوبتك نتا، مشروع غرس لمجموعة من المدارس، إلخ . الحسن شاطر

,