برافو .. السلطات بتارودانت تنجح في تنظيم وتيسير عملية تسجيل العمال الزراعيين امام مكتب البريد بالمحايطا للعمل بفرنسا وفق الشروط الجديدة التي قررتها ANAPEC”

بتاريخ 13 سبتمبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين/

في بادرة حسنة وإستباقية نجحت السلطات المحلية بتارودانت صباح اليوم الجمعة في شخص باشا المدينة وقائد المقاطعة الرابعة والعشرات من أفراد القوات المساعدة ورجال الامن  في تنظيم ونجاح عملية تسجيل العمال الزراعيين  امام مكتب البريد بمنطقة المحايطا  بتارودانت للعمل بفرنسا.

وذكرت مصادر مطلعة لأسراك24 كانت بعين المكان ان ازيد من 1200 شخص حجوا صباح اليوم من جميع بقاع الإقليم عبر السيارات والدراجات النارية للتسجيل بمكتب البريد وفق الشروط الجديدة التي  أصدرتها“ANAPEC”  لكن الحضور المتميز للسلطات ورجال الامن أبهر الجميع بحيث أن كل من حضروا سلموا ملفاتهم في ظروف سلسة وغي وقت قياسي قبل العاشرة صباحا .

ويذكر ان المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات “ANAPEC” بتارودانت أصدرت بلاغا تعلن فيه تغيير طريقة التسجيل من الإيداع المباشر للملفات إلى إرسالها عن طريق البريد إلى عنوان المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات بتارودانت، وذلك إبتداءا من 13 شتنبر إلى غاية 16 شتنبر 2019.

وكانت شركات فلاحية فرنسية  قدمت فرصة أمام الفلاحين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و45 سنة للهجرة إلى جزيرة “كورسيكا” قصد العمل في جني الحوامض، وفرضت الشركة أن يتوفر المرشحون على تجربة في هذا المجال وأن يكونوا بالضرورة قاطنين في الوسط القروي ويتمتعون بصحة جيدة.

وتعرض الشركات الفرنسية الفلاحية عقود عمل محددة المدمة من 2 إلى أربعة أشهر، مقابل راتب شهري يبلغ 1525 أورو ما يعادل حوالي 16 آلف و241 درهماً.

وبالإضافة إلى الراتب الشهري، سوف تتكلف الشركات الفلاحية الفرنسية بتأمين المسكن خلال فترة العمل هناك، على أن يتحمل الفلاح المرشح مصاريف السفر إلى فرنسا.

,