بحضور وزير السياحة ووالي جهة سوس .. هكذا دافع الحسين امزال عامل تارودانت بقوة وحماسة عن الإقليم ومكانته الإقتصادية والسياحية

بتاريخ 11 يونيو, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

خلال أشغال اللقاء الذي ترأسه وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد ووالي جهة سوس وعُمال الأقاليم بالجهة وممثلي السياحة بالمنطقة والذي احتضنه مقر ولاية الجهة  عشية أمس الإثنين والذي خصص لتدارس مشاكل قطاع السياحة وأعطابها بجهة سوس ماسة.

وخلال أشغال هذا اللقاء، أكد السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان على أهمية هذا  اللقاء التَّواصُلي الذي وصْفه بالهام لتشخيص الوضعية  الرَّاهِنَة التي يَعيشُها القطاع السياحي بجهة سوس ماسة، وتحديد الإكْراهات التي يَعْرِفُها وَسُبُل تجاوُزِها، ومواجهة مُختلف التَّحَدِّيَات المطروحة في هذا الشَّأن، وفي مُقدمتها العمل على الرَّفْع من تنافسية الجهة في هذا القطاع، الذي يُعَدُّ من أبْرَز مُحَرِّكات تنميتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالاسْتِنَاد إلى تَثْمِين ما لَدَيْها من مؤهلات غَنِيَّة ومُتَنَوِّعَة ومُتَكامِلة، وِفْقَ بُعدٍ تُرابي مُنْدَمِج.

ومن جهته  وكعادته في مثل هذه اللقاءات ذات الطابع التنموي وخلال مداخلته في هذا اللقاء الجهوي حول “واقع السياحة بسوس ماسة”، دافع عامل إقليم تارودانت الحسين أمزال بقوة وحماس كبير عن أحقية المنطقة والإقليم في سياحة رائدة وتنموية تجسد الطفرة النوعية التي تمتاز بها المنطقة ومؤهلاتها المتنوعة والرائدة والتي تحتاج من الجميع جهودا كبيرا للنهوض بها.

وأضاف الحسين امزال الذي كان يتحدث من موقع المسؤول والمواطن على ان هذا المجال في حاجة لتظافر جميع الجهود لما فيه خير الساكنة والمنطقة عموما .

,