بتعليمات من وزارة الداخلية .. اجتماعات طارئة بأقاليم وعمالات المملكة لمواجهة الجفاف و”كورونا”

بتاريخ 13 مارس, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

ذكرت مصادر مطلعة أن عمال  الأقاليم والولاة بالمملكة توصلوا بتعليمات من وزارة الداخلية بخصوص تأخر التساقطات، ومواجهة فيروس “كورونا” حيث شرعوا في عقد اجتماعات طارئة وموسعة، منذ أمس الخميس، بحضور مختلف المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء الجماعات الترابية والغرف المهنية.

وذكرت مصادر مطلعة أنه تم التطرق خلال هذا الاجتماعات لوضعية التزود بمياه الشرب والسقي، وتأثير تأخر التساقطات المطرية على الفلاحين، وكيفية تعويض المتضررين منهم.

كما تم أيضا، إحداث لجان إقليمية للوقوف على وضعية تزويد الأسواق بالمواد الغذائية والأساسية، ومحاربة احتكارها والمضاربة في أسعارها، خصوصا بعد تسجيل ارتفاع طفيف في أثمان بعض المنتجات الغذائية، خصوصا بعد تسجيل المغرب لحالات إصابة بفيروس “كورونا”.

وحث الولاة والعمال مختلف المسؤولين على توفير شروط السلامة الصحية في المؤسسات العمومية، والفندقية والسياحية، والتعليمية، وأيضا، في وسائل النقل العمومي من سيارات وحافلات وشاحنات نقل المواد الغذائية، وذلك بتنسيق مع السلطات الأمنية والإقليمية والمحلية.

كما تم تسطير برنامج لتدخل اللجان الإقليمية والمحلية لمراقبة شروط السلامة الصحية والنظافة والأثمنة في الأسواق والمحلات التجارية، والمؤسسات التعليمية والفندقية، طيلة شهر مارس.

ومن جهة أخرى علمت أسراك24 أن عمالة تارودانت شهدت أمس الخميس إجتماعات مطولة في هذا الإطار تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية.

,