بتعليمات من عامل إقليم تارودانت.. عملية تيويزي ملجأ حصين للتضامن الإنساني بين ساكنة الدواوير والجبال لمواجهة البرد الشديد وتساقط الثلوج

بتاريخ 19 يناير, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

في هذه الأجواء الباردة جدا لجأ سكان المناطق الجبلية بإقليم تارودانت إلى عملية “تيويزي” التي طرح أسسها وقيمها الإنسانية والتضامنة السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت  والتي شارك فيها ساكنة الدواوير من إصلاح الطريق الرابطة بين الطريق الاقليمية رقم 1739 ودوار اد عمر أوعلي التابع لجماعة أسكاون إقليم تارودانت، والتي عرفت أضرارا كبيرة نتيجة تساقطات مهمة للثلوج في الأيام الأخيرة.

العملية كانت بتوجيه من عامل إقليم تارودانت، وتحت إشراف رئيس دائرة تالوين، والسلطة المحلية لقيادة اسكاون، وعرفت هذه انخراط ساكنة دوار ادعمر أوعلي. واستفادت من نفس المبادرة، دواوير أخرى تابعة لمنطقة أسكاون، قطب تالوين إقليم تارودانت، على غرار دوار تتال ودوار اعرابن ودوار تزكي ودوار تسخت نيت واديف ودواوير اخرى. للاشارة فقد عرفت منطقة اسكاون قطب تالوين التابعة لإقليم تارودانت، تساقطات ثلجية مهمة لم تشهد المنطقة مثيلا لها منذ سنوات مضت، الشيء الذي سيعود بالنفع على الفرشة المائية للمنطقة بصفة عامة، والموسم الفلاحي الجاري بصفة خاصة.

 

,