بالفيديو/ وسط تأثر شديد أمير الكويت الجديد يؤدي اليمين الدستورية

بتاريخ 30 سبتمبر, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

أدى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، صباح الأربعاء، اليمين الدستورية أميراً للبلاد أمام مجلس الأمة خلفاً للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي أمس الثلاثاء عن 91 عاماً، وذلك بحضور رئيسي وأعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وكبار الشيوخ والشخصيات في الدولة.

وقد بدأت الجلسة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها أداء اليمين الدستورية لأمير البلاد.

ثم ألقى الشيخ نواف الأحمد كلمة أمام مجلس الأمة، قال فيها إن الشيخ صباح رمز شامخ قدم الكثير لشعبه وأمته، مؤكداً أن سياسة الشيخ صباح ستظل نبراساً لنا، مشيراً إلى أن الكويت نجحت في تجاوز الصعاب بالتكاتف والاتحاد.

وقال إن الكويت تحظى بسلاسة في انتقال الإمارة بما يضمن الاستقرار، مضيفا: “الثقة التي أولاني إياها الشعب الكويتي أمانة في عنقي “.

كما قال الشيخ نواف: “نؤكد على اعتزازنا بدستورنا ونهجنا الديمقراطي”، مضيفاً: “سأبذل كل ما بوسعي للحفاظ على الكويت وحماية أمنها”.

وقال إن بلاده تمر بظروف دقیقة وتحدیات خطیرة لا سبیل لتجاوزھا والنجاة من عواقبھا إلا بوحدة الصف وتظافر جهود الجميع.

وذكر أمير الكويت اليوم الأربعاء في كلمة أمام مجلس الأمة ، أن الكويت تعرضت خلال تاریخھا الطویل إلى تحدیات جادة ومحن قاسیة نجحت في تجاوزھا بفضل التعاون والتكاتف بين مختلف مكونات الدولة.

وتعهد ب “حمل المسؤولیة الجسیمة بروح الأمل والطموح (…) وبذل الجهود حفاظا على رفعة الكویت وعزتھا “.

وجاءت كلمة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح خلال تأديته اليمين الدستورية أميرا للبلاد خلفا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، الذي توفي أمس عن عمر ناهز 91 عاما ، بعد صراع مع المرض.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد أعلن الشيخ نواف الأحمد أميراً للبلاد بعد وفاة الشيخ صباح، كما أعلن الحداد العام في الكويت لأربعين يوما.

أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، يعد من أبرز الشخصيات في تاريخ الكويت الحديث، حيث كان له الدور الكبير في تأسيس وزارة الداخلية بشكلها الحديث والمساهمة بتطوير محافظة حولي عندما تولى مسؤولياتها.

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، هو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم الكويت في الفترة بين العامين 1921 و1950.

,