تارودانت .. اللجنة المنظمة للمهرجان الإقليمي للحناء تسلط الضوء على فعاليات النسخة الثالثة التي ستقام في الفترة الممتدة بين 30 نونبر إلى 2 دجنبر.

بتاريخ 27 نوفمبر, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

عقدت اللجنة المنظمة للدورة الثالثة للمهرجان الإقليمي للحناء إداوزال لمنيزلة إقليم تارودانت، أمس الإثنين 26 نونبر الجاري، بأكادير، ندوة صحفية لتسليط الضوء على التفاصيل والجوانب المتعلقة بتنظيم  النسخة الثالثة لهذا المهرجان في الفترة الممتدة من 30 نونبر الجاري إلى 2 دجنبر 2018.

هذا وأكدت “سناء ألحيان” مديرة المهرجان في معرض كلمتها الإفتتاحية في الندوة الصحفية بأن مهرجان الحناء إداوزال جاء للتعريف بجماعة المنيزلة وبموروثها الثقافي والتنموي، من خلال تعاونيات الحناء، وكذا جلب سياحة ثقافية و تنموية للمنطقة، فضلا عن التعريف بالمؤهلات الطبيعية والثقافية للمنطقة ودور المرأة القروية في خدمة التنمية المحلية والوطنية.

وأضافت “سناء” بأن المهرجان أصبح ذو صبغة إقليمية وجهوية وفي دورته الثالثة سينفتح على المستوى الدولي بحضور كل من دولة تونس والسويد وألمانيا، وسيستحضر البعد الثقافي والإجتماعي و الإقتصادي من خلال تثمين المنتوجات المحلية على رأسها مادة “الحناء ”، وذلك بتنظيم معرض للمنتوجات المحلية وعلى رأسها الحناء، فضلا عن تكريم مجموعة من عاملات النظافة بمدينة تارودانت وتوقيع مجموعة من الإتفاقيات بين جمعية أمود الخير المنظمة للمهرجان ودولة تونس وجمعيات أخرى بالمنطقة.

كما سيتم تكريم مجموعة من الفعاليات المحلية والوطنية، أبرزها الممثل المغربي “هشام الوالي” والممثلة المغربية “زهور السليماني” وحارس نادي حسنية أكادير “عبد الرحمن الحواصلي” و”الحسين بوفوس” عن برنامج أمودو، إضافة إلى “إبتسام الحمومي”.

فيما أشار “حمزة السباعي” المدير الفني للمهرجان أثناء تدخله إلى أن هذا الأخير سيعرف سهرات فنية بمشاركة ألمع الفنانين على الصعيد الوطني والجهوي وكذا المحلي، أبرزهم “كلثومة تامازيغت” ومجموعة “إمغران” و”نعيمة بنات أودادن” وآخرون، بالإضافة الى تنظيم ورشات تنموية إجتماعية لفائدة ساكنة المنطقة و ندوات علمية حول المرأة القروية.

و أضاف “حمزة” بأن جديد الدورة الثالثة لمهرجان الحناء إداوزال لمنيزلة هو تنظيم عرض أزياء الحناء “FASHION HINNA”، حيث سيعرف مشاركة مجموعة من المصممات المتألقات بالجهة والمغرب عموماً، فضلا عن تكريم المصممة العالمية “بشرى الداودي” والمصصمة التقليدية “ليلى أيت مولود”، إضافة إلى تتويج أحسن رواق بالمعرض المنظم على هامش المهرجان.

جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان ستحتضنها ساحة 20 غشت، ساحة 6 نونبر بمدينة تارودانت، إضافة إلى قاعة موربيح بالمدينة ذاتها. اخبار المغربية


,