“مثلي مراكش” خرج على 4 ديال البوليس وها لگرادات ديالهوم وهاشنو قال على الحياة ديالو ويقرر طلب اللجوء لدولة …

بتاريخ 7 يناير, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

أصدر المدير العام  للامن الوطني عقوبات تأديبية تنوعت ما بين التوقيف المؤقت عن العمل والتوبيخ وحتى الإنذار في حق  أرعة مسؤولين امنيين بمراكش .

ويتعلق الامر بعميد شرطة إقليمي وعميد ممتاز وضابط أمن ممتاز وضابط أمن. المديرية قالت على أنه أخلوا بالتزاماتهم المهنية وعدم اتخاذهم التدابير الاحترازية اللازمة للمحافظة على المعطيات الشخصية الخاصة بشخص كان موضوع بحث تمهيدي في قضية حادثة سير بدنية، في إشارة منها للقضية ديال “مثلي مراكش”.

بلاغ ديال المديرية أوضح على أن الإصدار ديال هاد العقوبات التأديبية يأتي في أعقاب البحث الإداري اللي كانت باشراتو المفتشية العامة للأمن بتكليف من المدير العام للأمن الوطني، واللي حدد بشكل دقيق هاد الإخلالات لي منسوبة للمسؤولين الأمنيين المخالفين، والتي تمثلت في التقصير الواضح في صون المعطيات التشخيصية الخاصة بالأفراد الذين هم موضوع مساطر وأبحاث قضائية.

وشددت المديرية على أنها حريصة على التطبيق السليم ديال القانون، وأنها عازمة باش تواصل توطيد مبادئ التخليق الوظيفي، بما يضمن تنزيل المقتضى الدستوري الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة.

ومن جهة أخرى كشف مثلي مراكش الذي تم اعتقاله وتصويره بالشارع العام وهو يرتدي ملابس نسائية ليلة رأس السنة الميلادية، عن حقائق مثيرة في حياته، و قرر اللجوء لدولة متقدمة.

فقد أكد المدعو (ش.ل) بأنه سيتقدم بطلب رسمي للجوء في السويد، معتبرا أن حياته في المغرب أضحت شبه منتهية، و اوضح المتحدث نفسه، في تصريح صحفي، اليوم الاحد، بان تلقى تكوينا لمدة سنتين داخل المدرسة الملكية لمصلحة الصحة العسكرية في الرباط، واشتغل بعدها في المستشفى العسكري لمدة 11 سنة، قبل أن يتم طرده قبل 6 سنوات، بسبب صورة خاصة، تم التقاطها له داخل شقته الخاصة، خلال فترة عطلته…

و أوضح المتحدث نفسه، أنه كان يعاني مرضا نفسيا، منذ سنوات، ويملك شهادات طبية، تؤكد اتباعه للعلاج، وشرب الأدوية، كما أن نفسيته -حاليا- متدهورة جدا، وأنه يتابع العلاج لدى طبيب نفساني منذ أكثر من 15 سنة.

,