أسرة سائق القطار المتهم في فاجعة بوقنادل تناشد الملك

بتاريخ 25 أكتوبر, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : متابعة/

 أسرة سائق القطار المتهم في فاجعة بوقنادل تناشد الملك

ومن جهة اخرى أطلق عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، دعوة للإحتجاج يوم 30 أكتوبر أمام المحكمة الإبتدائية بسلا، تزامنا مع الجلسة الأولى لمحاكمة سائق قطار فاجعة بوقنادل العربي الريش.

وقال النشطاء إن “هذه الحادثة خلفت جدلا واسعا حول أسبابها، حيث يتبين بالملموس أن العديد من الأسباب تظافرت وأدت إلى وقوع الحادثة، وعلى رأسها الحالة المزرية للسكة وغياب علامات التشوير، حيث أكد العديد من المسافرين أن الرحلة التي سبقت الحادثة، عرفت بدورها إهتزازا للقطار كاد يؤدي به إلى الانحراف، ورغم إخبار الركاب لإدارة محطة القنيطرة بالحادثة، فلم تتحرك الجهات المسؤولة للتدخل”.

وأضاف النشطاء أنه “في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات المواطنات والمواطنين للمطالبة بربط المسؤولية بالمحاسبة، وفتح تحقيق نزيه حول الحادث المأساوي، وكذا المطالبة بتحسين خدمات الشركة خاصة ما يتعلق بالتأخير وصيانة العربات وتوسيع الشبكة، يتفاجئ الرأي العام ببلاغ وكيل الملك بسلا الذي يفيد بإعتقال السائق وتحميله مسؤولية الحادث ومتابعته بتهم القتل والجرح الخطأ”.

كما دعا النشطاء ” كافة المواطنات والمواطنين إلى التعبئة لمساندة السائق وعائلته في هذه المحنة، والضغط للمطالبة بمحاسبة المسؤولين الحقيقيين عن الحادث والكف عن سياسة تقديم أكباش الفداء للتغطية على الأسباب الرئيسية للحادثة”.

تجدر الإشارة إلى أن بلاغ النيابة العامة حمل المسؤولية المباشرة في “فاجعة بوقنادل” لسائق القطار، وتابعته بتهمة القتل والجرح الخطأ وهي الجنح المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصلين 233 و232 من القانون الجنائي وتم إحالته على هيئة المحكمة الابتدائية في سلا.

المصدر  موقع آش كاين//


,