بالفيديو.. عزل مستشار من البيجيدي بعد حركة جنسية في حق مستشارة من حزب الأحرار بدورة أكتوبر

بتاريخ 19 أكتوبر, 2020 - بقلم أسراك 24


أسراك24 /

بعد الضجة التي خلقتها الحركة الجنسية التي قام بها النائب الأول لرئيس الجماعة في دورة أكتوبر لجماعة سيدي يحيى زعير التابعة لعمالة الصخيرات، وهي الحركة التي جرى توثيقها عبر شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل عقدت أغلبية مجلس جماعة “سيدي يحيى زعير”، ضواحي تمارة، والمكونة من 18 مستشارا من أصل 35، نهاية الأسبوع المنصرم، اجتماعا طارئا، خصص لتدارس ما وصفته مصادرنا بالحركة “غير الأخلاقية” التي صدرت عن العضو البيجيدي “مصطفى التاوتي”، خلال أطوار الدورة الأخيرة.

وتناقلت مصادر إعلامية، خلص بالإجماع إلى ضرورة عقد “دورة استثنائية” سيحدد موعدها لاحقا، ستتضمن نقطة فريدة، تتعلق بـ” إقالة” البيجيدي “مصطفى التاوتي” من منصبه كـ”نائب أول” لرئيس جماعة سيدي يحيى زعير.

وكان عامل عمالة الصخيرات في إجراءات عزل العضو الجماعي، بحيث أنه أقدم على إحالة ملف العضو الذي ينتمي لحزب رئيس الحكومة على النيابة العامة، من أجل فتح تحقيق في المنسوب إليه.

وينص الفصل 483 من القانون الجنائي المغربي على أن “من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء وذلك بالعرى المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم”.

,