بالفيديو/ عائلة التلميذة المعنفة تقول : الأستاذ طلب التنازل عن المتابعة مقابل فيديو الإعتذار، ومصدر نقابي : الأستاذ متشبت بنفي التهمة ومعارفه هم من تدخلوا….

بتاريخ 16 يناير, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : متابعة/

نشر موقع آش كاين أن محمد ديكوك؛ من أقارب عائلة التلميذة مريم، المعنفة بدوار توريرت التابع لجماعة بونرار بإقليم تارودانت كشف أن “الأستاذ المتهم على خلفية هذه القضية، يطالب العائلة بالتنازل عن الشكاية ضده، مقابل التكفل بعلاج الطفلة وتعويض العائلة عن الخسائل”، مبرزا أنه “مستعد لتقديم اعتذار رسمي للرأي العام عبر شريط فيديو”.

وأوضح ديكوك؛ في تصريح لـ”آشكاين”، أن “الأستاذ المتهم بتعنيف التلميذة مريم، يداوم على إرسال وسطاء من عائلته أو بعض المنتخبين من أجل عقد جلسة صلح بين الطرفين”، مشيرا إلى أن “الأستاذ لو اعتذر في بادئ الأمر وتكفل بعلاج التلميذة؛ بدل كيل التهم لأم الضحية، ما كانت هذه القضية ستصل إلى هذا المستوى”، وفق تعبير المتحدث.

يأتي ذلك، تزامنا مع إصدار النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت، قرارها بـ”متابعة الأستاذ بتهم تتعلق باستعمال العنف ضد التلميذة مما ألحق بها جروح”، فيما تم تأجيل جلسة محاكمة الأستاذ إلى يوم الإثنين 20 يناير الجاري، بعد طلب دفاعه التأخير لإعداد الدفاع.

من جهة أخرى، أكد مصدر نقابي أن “الأستاذ مازال متشبتا بنفي التهم الموجهة إليه”، موضحا في تصريح لـ”آشكاين”، أن “بعضا من معارفه هم من بادروا إلى مطالبة عائلة التلميذة بالتنازل عن شكايتها ضده، لتميكنه من مغادرة السجن بسبب إلتزاماته العائلية”، وفق تعبير المصدر.،

وهذا فيديو نشره موقع مجلة24 تبفي/

,