بالفيديو/ بنكيران يخرج من عزلته ويدعو للمقاطعة والتظاهر ضد فرنسا

بتاريخ 30 أكتوبر, 2020 - بقلم أسراك 24


أسراك24 /

دعا رئيس الحكومة السابق؛ عبد الإله بنكيران، إلى الرد على تصريحات الرئيس الفرنسي؛ إيمانويل ماكرون، ضد الدين الإسلامي، والامعان في نشر الصور المسيئة للإسلام ولرسوله، من خلال التظاهر ومقاطعة المنتوجات الفرنسية.

وقال بنكيران، في شريط فيديو مباشر على “الفايسبوك”، إن “الدفاع عن الرسول (ص) لا يمكن أن يكون بالعنف، لأنه لا يجوز إطلاقا قتل الابرياء”، مردفا أن “الذين يستهزئون بالرسول يمكن أن نرد عليهم بالكلمة والحوار، ويمكن أن نرد عليهم بالمظاهرات إن كان ذلك ممكنا، أو من خلال المقاطعة”.

وشدد رئيس الحكومة السابق، أنه لا يمكن الرد على الإساءة لديننا بـ”الدخول في العمليات الإجرامية والارهابية”، مشيرا إلى أن “الرد على المستهزئين والانتقام للرسول، يجب أن يكون من خلال التحلي بأخلاق الرسول والعمل بأقواله والاقتداء بأعماله وما جاء به من عند ربه، التي بها رفع الله من قيمتنا، والتي بالتخلي عنها وصلنا إلى ما وصلنا إليه من الذل والهوان”.

واعتبر بنكيران، أن الرئيس الفرنسي أخطأ بتبنيه الإساءة لرسول الله (ص)، مسترسلا “وربما هو الذي أمر بنشر الصور المسيئة لنبي الإسلام”، لافتا إلى أنه رغم كل ما حدث، لا يجوز الإساءة لأي مواطن فرنسي لا بالعنف ولا بالإرهاب، وإذا أردتم ا أن تتظاهروا أو تقاطعوا فهذا شأنكم”، وفق تعبير المتحدث.

 

 

,