بالفيديو/ حفل توديع وفد حجاج بيت الله بإقليم تارودانت

بتاريخ 1 أغسطس, 2018 - بقلم أسراك 24

خالد الناصفي : أسراك 24 /

أشرف السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت ، و بحضور كل من رئيس المجلس الإقليمي و نائب رئيس المجلس العلمي المحلي و المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية و مجموعة من رؤساء المصالح الأمنية و المدنية ، بقاعة الإجتماعات بعمالة تارودانت يوم الجمعة 27 يوليوز 2018 على حفل توديع فوج الحجاج الميامين بإقليم تارودانت لهذا العام .
الحفل كان فرصة لتزويد الحجاج بكل ما يلزم من الوثائق الإدارية و النصائح و الإرشادات العلمية الدينة و الطبية النفسية و الإدارية المالية .
و من بين هذه النصائح أن يعتبروا أنفسهم سفراء يمثلون بلد المغرب ، ما يوجب عليهم التعامل بقيم كلها أخلاق و تسامح تليق بالصورة المعهودة للمغرب ،تحري الأكل المناسب و تجنب ضربات الشمس خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة بمكة و المدينة ، استشارة البعثة المغربية عند كل حالة استفهام ، اتباع نظام التفويج خصوصا عند رمي الجمرات لما تعرفه هذه المرحلة من أحداث جراء الإزدحامات .

و عليه فقد تقرر أن تنطلق رحلة الحجاج إلى الأراضي المقدسة يوم الأحد 29 يوليوز المقبل على أن يكونوا بالمطار قبل الساعة الواحدة و النصف زوالا و ذلك إعدادا للرحلة التي ستنطلق عند الساعة السابعة و النصف من نفس اليوم .


,